برعاية

حوصلة لمختلف الرياضات في سبورتس يونايتد

حوصلة لمختلف الرياضات في سبورتس يونايتد

جو، يورونيوز: “ لقب الدروي الاوروبي ، لقب تحلم به العديد من الفرق الاوروبيه، ريال مدريد خسر المبارتين النهائيتين خلال الموسمين السابقين لكنه ربح المباراه النهائيه امام اوليمبياكوس “.

احرز ريال مدريد لقب الدوري الأوروبي لكره السله للمره التاسعه في تاريخه، عقب فوزه علي اوليمبياكوس اليوناني بنتيجه 78-59 .

وتالق الامريكي جايسي كارول لاعب ريال مدريد حيث سجل 11 نقطه في الربع الثالث من اصل 16 نقطه له خلال المباراه ليساعد الفريق الاسباني علي الفوز علي اولمبياكوس الذي نجح خلال اللقاء في تعويض تاخره بفارق 11 نقطه.

يطلق عليها اسم “ويمبلدون الاسكواش“، بطوله انجلترا المفتوحه للاسكواش تعتبر من بين اقدم البطولات حول العالم . احسن اللاعبات واللاعبين في العالم توجهوا الي انجلترا علي امل تتويج باعرق الجوائز الخاصه بهذه اللعبه “.

توّج محمد الشوربجي، المصنف الاول عالميا، بلقب بطوله انجلترا المفتوحه للاسكواش. تتويج الشوربجي كان عقب فوزه علي نظيره الفرنسي جريجوري جوتييه، المصنف الثالث عالميًا بنتيجه 3/ 2، في مباراه ماراثونيه.

في فئه السيدات فازت الفرنسيه كاميل سيرم باللقب بعد ان تغلبت علي الانجليزيه لاورا ماسارو. كاميل سيرم سجلت اسمها كاول فرنسيه تفوز ببطوله انجلترا المفتوحه للاسكواش.

جو:” اكتسبت رياضه التسلق الكثير من الشعبيه، واليوم المذكره مليئه بتواريخ السباقات علي اعلي مستوي. نهايه الاسبوع المنصرم، شهدت كندا فعاليات التسلق السريع علي الجدران، لنري مع من اعتلي منصه التتويج “.

تصدرت روسيا مسابقه التسلق السريع علي الجدران التي اجريت في فانكوفر بكندا.

الروسيه لوليا كابلينا احرزت الميداليه الذهبيه متفوقه بذلك علي مواطنتها ماريا كرازافينا. انا تايغانوفغا فازت بالميداليه الفضيه .

اما في فئه الرجال، ففاز الصيني تشيشين جون بالميداليه الذهبيه عقب فوزه علي البولندي ماسين دزيانسكي. الفرنسي باسا ماومن حاز علي الميداليه البرونزيه.

جو:” الفيدراليه الدوليه للرياضه المدرسيه انشات في عام 1972. هي تنظم مسابقات دوليه في مختلف المنافسات لاعطاء تلاميذ الطور المتوسط فرصه التالق في رياضات مختلفه عبر العالم “.

رئيس الفيدراليه لورون بيترينكا يقول:” الفيدراليه الدوليه للرياضه المدرسيه تنظم بطوله مدرسه العالم وهي بطوله مخصصه لجميع اعضائنا، حاليا هناك ثمانون دوله عضوه حيث ننظم بطولات مختلفه. ننظم بطوله العالم لرياضه كره القدم وكره السله والسباحه والعاب القوي، لدينا اكثر من 20 رياضه حول العالم “.

بيترينكا يضيف: “ من بين اهم منافساتنا، الجيمناسياد وهي البطوله التي تجمع شباب المدارس اي اكثر من خمسه الاف ياتون من كل المناطق حول العالم، لقد نظمنا الحدث في قطر وفي برازيليا والمقبل سيكون في تركيا تحديدا في مدينه طرابزون الجميله . لدينا الان اكثر من 10 رياضات، قررنا ادماج المبارزه والرمايه والكراتيه والجودو والمصارعه. نريد ان يصبح الجيمناسياد واحدا من بين اهم الاحداث الرياضيه بالنسبه للرياضين الشباب حول العالم” .

ومن بين الاحداث المهمه التي ستنظمها الفيدراليه الدوليه، بطوله العالم لألعاب القوى المخصصه لشباب المدارس والتي ستجري هذا العام في يوهان بالصين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا