برعاية

بالفيديو..في حالات الغضب...تختفي الأخلاق الرياضية

بالفيديو..في حالات الغضب...تختفي الأخلاق الرياضية

"التهور، التشنج العصبي، والضرب، والركل" كلها صفات تنطبق علي اي شخص في اي مكان، عندما يفقد اعصابه في لحظات، لكن مثل هذه الامور تحدث في كره القدم ايضاً، وربما بشكل كبير وواسع، وفي الكثير من المباريات.

وخلال الاعوام الماضيه فقد الكثير من اللاعبين الكبار اعصابهم وقاموا باقتراف حماقات، لا تمتّ بصله الي كره القدم، والاخلاق الرياضيه العاليه، التي يتوجب ان يتمتع بها اي ممارس للرياضه في جميع انحاء المستديره المدوّره.

وحدث مثل هذا الامر في مباراه تشلسي ونظيره ويست بروميتش البيون، في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكره القدم، حينما قام خط الوسط سيسك فابريغاس بركل الكره علي لاعب الفريق الخصم، مما دفع الحكم لطرده من اللقاء.

ونستعرض في هذا التقرير ابرز الحالات المشابهه، والتي ثار جنون اللاعبين فيها، وقاموا بركل الكره علي خصومهم، او ركلوا منافسيهم عمداً، او حتي الجماهير والحكام.

في موسم 2010 كان انتر ميلان الايطالي متقدماً علي روما في الدقيقه 87، وكانت المباراه يومها مشتعله، وتلعب علي اصغر الاخطاء، وخلال انطلاقه هجوميه للانتر، وصلت الكره الي الايطالي ماريو بالوتيلي علي مشارف منطقه الجزاء، ولكنه تلقي ركله متعمده من قائد فريق الذئاب توتي، الذي كان غاضباً الي درجه الجنون، بسبب تاخر فريقه بالنتيجه، ما كلفه ذلك طرداً سريعاً من قبل حكم اللقاء.

يعتبر موسي حجيج من اساطير الكره اللبنانيه، وهو الذي كان يتمتع بمهارات فائقه، بالاضافه الي كونه احد القاده التاريخيين لنادي النجمه، وكان يعرف برصانته وتوجيهه للعب بشكل سليم داخل ارضيه الملعب، لكن كلاسيكو لبنان، ضد الانصار في سنه 2006، كان شديد الاشتعال، وبينما كانت النتيجه متعادله 2-2، انفجر موسي حجيج غضباً وركل الكره علي يد جامع الكرات، ومن ثم اقدم علي ناصر الدين علي تكرار ذلك، لكن في الهواء.

لطالما اثار كانتونا سخط الجماهير، فاللاعب المحير بتصرفاته، وتدخلاته الغريبه في لحظه مفاجاه، دفعته في احد المباريات، لضرب الحكم بالكره، ولكنه هذه المره استعمل يديه، وقد قام الحكم بطرده بسبب هذه اللقطه.

في موسم 2011 وصلت الكره الي النجم الارجنتيني ليونيل ميسي، الذي حاول اللحاق بالكره القويه، لكن رغم سرعته لم يستطع الامساك بها، وتعبيراً عن غضبه واستيائه، قام نجم برشلونه حينها، بركل الكره علي جماهير ريال مدريد خلال مباراه الكلاسيكو، الامر الذي دفع الجمهور لرمي بعض الاشياء عليه، وهذا الامر اثار غضب بيبي، الذي كان قريباً من الدخول في عراك معه.

جوردي البا يضع الكره في وجه روبن

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا