برعاية

بعد جيرارد...12 أسطورة لم تفز بلقب "البريمييرليج"

بعد جيرارد...12 أسطورة لم تفز بلقب "البريمييرليج"

بعد ان انتهت رحله النجم الانجليزي ستيفن جيرارد مع ليفربول الانجليزي ولعب اخر مباراه له علي ملعب "الانفيلد"، سيترك "الريدز" من دون تحقيق لقب "البريمييرليج" رغم لعبه 17 سنه مع الفريق الانجليزي، لكن جيرارد ليس الوحيد الذي لم يتمكن من حصد لقب الدوري الإنجليزي، فهناك نجوم كرويه شهيره لم تحظَ بهذا الشرف.

لعب النجم روبي فاولر 16 موسماً في الدوري الانجليزي مع ليفربول، وسجل الكثير من الاهداف بين اعوام 1994 و1997، لكنه من النجوم الذين لم يتمكنوا من حصد لقب الدوري مع الانديه التي لعبوا معها، فهو لعب مع ليفربول ومانشستر سيتي، والحقبه الذهبيه كانت مع "الريدز" حيثُ سجل قرابه 163 هدفاً في "البريمييرليج"، وهو سادس الهدافين التاريخيين في بطوله الدوري.

رغم انه كان من نجوم كره القدم في العالم، اذ كان يقدم اداءً مُميزاً علي ارض الملعب، الا ان لو تيسيه حُرم من نعمه التتويج بلقب "البريمييرليج" مثل جيرارد، وهو كان من بين افضل لاعبي الدوري الانجليزي خصوصاً في الحقبه الذهبيه مع ساوثهامبتون التي امتدت من العام 1986 وصولاً الي 2002، حيثُ لعب 443 مباراه سجل خلالها 161 هدفاً، كما تميز بتسديد ركلات الجزاء باحترافيه ودقه، اذ اهدر ركله واحده في 48 محاوله.

قبل ان تاتي حقبه الملياردير الروسي التي اعادت تشيلسي الي الواجهه الكرويه من جديد وبدا "البلوز" يُحقق الالقاب محلياً واوروبياً، كان هناك اسطوره ايطاليه متمثله بالنجم جيانفرانكو زولا، الذي قاد نابولي رفقه مارادونا في العام 1995 لتحقيق لقب الدوري الإيطالي، ليحط الرحال في لندن مع تشيلسي بعد ذلك في العام 1996. وبدا مع "البلوز" فتره السبع سنوات، حتي منحه الجمهور لقب افضل لاعب في تاريخ تشيلسي، ورغم كل هذه النجوميه الا ان زولا لم يتمكن من رفع كاس"البريمييرليج".

يعتبر لويس سواريز من افضل المهاجمين في الوقت الحالي، وهو النجم الاوروغواياني الذي لمع نجمه مع ليفربول الانجليزي في الموسم الماضي، اذ سجل 31 هدفاً في 33 مباراه في "البريمييرليج"، لكن ورغم الاداء الهجومي الكبير الذي قدمه سواريز مع "الريدز" خلال اربع سنوات، لم يتمكن من الفوز بلقب "البريميرلييج" في اي مناسبه، قبل ان ينتقل الي برشلونه الاسباني ويقدم افضل العروض الكرويه علي الصعيدين المحلي والاوروبي.

يعتبر ديفيد جينولا من النجوم الفرنسيين الذين لمع نجمهم في الدوري الانجليزي، رغم سيطره اللاعبين الانجليز في فتره التسعينيات، ولعب جينولا موسمين مع نيوكاسل يونايتد بين العام 1995 و1997، حيثُ ابهر الجميع بقدراته الكرويه خصوصاً كونه كان يلعب في مركز الجناح المهاجم، قبل ان ينتقل الي توتنهام حيثُ حصل علي افضل لاعب في "البريمييرليج"، ثم لعب مع استون فيلا وايفرتون، لكنه فشل في الحصول علي لقب "البريمييرليج" في كل المواسم التي لعبها.

بعد موسم واحد مع تشيلسي، تحول النجم الهولندي روود جوليت الي ايقونه بالنسبه لجماهير "البلوز"، خصوصاً بعد ان غادر ميلان الايطالي وكان من بين ابرز اللاعبين في القاره الاوروبيه، وقدم كل ما يملك مع تشيلسي حيثُ حقق لقب كأس الاتحاد الإنجليزي في العام 1997، لكنه فشل في حصد لقب "البريمييرليج".

يتميز جيمي كاراجر بانه اسطوره كرويه بالنسبه لجماهير ليفربول، ولعب الي جانب جيرارد خلال الزمن الجميل "للريدز"، وفي وقت كان جيرارد يسدد الكرات ويسجل الاهداف الجميله، لعب كاراجر دور المنظم علي ارض الملعب والمحافظه علي شباك فريقه، وهو يملك سجلاً مُتميزاً مع ليفربول خصوصاً انه توج بلقب دوري ابطال اوروبا، لكنه ايضاً لم ينجح في تذوق فرحه التتويج بلقب "البريمييرليج" مثل جيرارد.

بعد ان حقق لقب كاس العالم مع المنتخب الفرنسي، توجه مارسيل ديساييه نحو "البريمييرليج" في العام 1998، ولعب مع تشيلسي مواسم كرويه لم تكن مخيبه علي الاطلاق، خصوصاً انه كان القائد في خط الدفاع.

وكان ديساييه توج مع ميلان الايطالي بلقبين للدوري، لكن ابرز ما فاز به مع "البلوز" كان لقب كاس الاتحاد الانجليزي في العام 2000، وعند وصول الملياردير ابراموفيتش في العام 2003، كان ديساييه ما زال في الفريق، لكنه قرر الرحيل الي قطر ومغادره ملعب "ستامفورد بريدج" بعد سيره ذاتيه جيده مع النادي الانجليزي.

لعب فرناندو توريس سبع سنوات في "البريمييرليج" تقاسمها بين ليفربول وتشيلسي، وتمكن من صناعه الكثير من السحر الكروي علي ارض الملعب، وسجل اهدافاً جميله تركت بصمه لدي الجماهير الانجليزيه، اذ سجل في اول موسم له مع ليفربول 24 هدفاً قبل ان ينتقل الي تشيلسي مقابل 50 مليون جنيه استرليني في العام 2011. وقدم كل ما يملك مع تشيلسي وتوج بعدد من الالقاب، لكنه فشل في حصد لقب "البريمييرليج" مع تشيلسي وليفربول، ليعود الي النادي الذي ولد فيه وهو اتلتيكو مدريد الاسباني.

بعد ان انتقل رافاييل بينتيز الي ليفربول بغيه استلام مهمه تدريب الفريق، استدعي سريعاً النجم تشابي الونسو الذي لعب دوراً بارزاً مع "الريدز" في الخط الخلفي، وكان مع الفريق الذي حقق لقب دوري الأبطال عندما واجه ميلان الايطالي، وكما كل النجوم الذين لعبوا مع "الريدز" خلال الـ 25 سنه الماضيه، لم ينجح الونسو من تحقيق لقب "البريمييرليج"، قبل ان ينتقل الي ريال مدريد الاسباني ثم بايرن ميونيخ الالماني حالياً.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا