برعاية

الهلال .. لا تخش هديرهم

الهلال .. لا تخش هديرهم

يبدا فريق الهلال لكره القدم ووصيف بطل دوري أبطال آسيا خطوته الثانيه في المسابقه القاريه حينما يحل ضيفا علي بيروزي الايراني اليوم في ذهاب دور الـ 16 من المسابقه، حيث يستضيف ستاد ازادي المواجهه وسط حضور جماهيري متوقع ان يتجاوز الـ 80 الف متفرج، في حين تقام مباراه الاياب في الرياض في الـ 26 الجاري.

وسبق ان التقي الهلال مع فولاذ خوزستان الايراني، وبيروزي مع النصر السعودي في الدور الاول.

تاهل الهلإل آلي دور الـ 16 بعد تصدره المجموعه الثالثه في الدور الاول برصيد 13 نقطه، متقدما علي السد القطري (10 نقاط) وفولاذ خوزستان (6 نقاط) ولوكوموتيف الاوزبكي (4 نقاط).

وفي مواجهتي الهلال مع فولاذ خوذستان، تعادل الفريقان سلبا ذهابا في ايران، وفاز الفريق السعودي 2/0 ايابا في الرياض.

اما بيروزي فحل ثانيا في المجموعه الاولي ضمن منافسات الدور الاول جامعا 12 نقطه، بفارق نقطه خلف لخويا القطري، ومتقدما علي النصر السعودي (8 نقاط) وبونيودكور الاوزبكي (نقطه واحده).

وفي المواجهتين مع الفريق السعودي، فاز النصر بثلاثيه نظيفه ذهابا في الرياض، وبيروزي 1/0 ايابا في طهران.

وتشكل مباراتا بيروزي مع النصر مقياسا مهما لما ينتظر الهلال امام الفريق الايراني، خصوصا ان النصر كان افضل الفرق السعوديه هذا الموسم ونجح في الاحتفاظ بلقبه بطلا للدوري برصيد 64 نقطه، بفارق عشر نقاط عن الهلال الثالث.

واللافت ان بيروزي لم يتعرض لاي خساره علي ارضه في الدور الاول من البطوله، ففاز في مبارياته الثلاث علي ستاد "ازادي" وسط حضور جماهيري كبير وصل معدله الي 72 الف متفرج في كل مباراه، الا ان الهلال قادر علي كسر انتصارته علي ارضه، واخماد هدير جماهيره.

ويستمر غياب ناصر الشمراني مهاجم الهلال بسبب الايقاف، لكن الفريق يضم لاعبين جيدين امثال الحارس خالد شراحيلي، ياسر الشهراني، سعود كريري، سلمان الفرج، سالم الدوسري، الكوري كواك تاي هوي، والبرازيليين ديجاو، وتياجو نيفيز.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا