برعاية

برشلونة بطل الليغا ب 10 لاعبين واتلتيكو جاءوا للمشاهدة

برشلونة بطل الليغا ب 10 لاعبين واتلتيكو جاءوا للمشاهدة

انتهت مباراه اتلتيكو مدريد وبرشلونه بفوز البلوغرانا علي مضيفهم في الفيسنتي كالديرون بنتيجه 1-0، ليصبح الفريق الكتالوني بطلا لمسابقه الدوري الإسباني لموسم 2014-2015، في حين ان ريال مدريد هو الوصيف، واتلتيكو مدريد في المركز الثالث وتجمد رصيده عند 89 نقطه.

وطوال اللقاء راينا برشلونه يلعب ب 10 لاعبين حيث ان بيدرو اكتفي بقطع الكره من البلوغرانا واعطائها للروخي بلانكوس، نعم هو مرر كره الهدف

الغالي لكن في النهايه لم يقدم شيئا يذكر واهدر فرصه سهله للغايه.

وكذلك لم يقدم اتلتيكو مدريد طوال اللقاء سوي لمحات فهم لم يحضروا اللقاء لمنافسه برشلونه فلا ناقه لهم في الليغا هذا الموسم، فقط 20 دقيقه من اللعب لصالح اتلتيكو من دون خطوره حقيقيه هددت مرمي برافو المتميز في حين ان 70 دقيقه من لعب برشلونه "القديم" والاستحواذ علي الكره والتيكي تاكا في النهايه حقق الفريق الكتالوني المراد وحصلوا علي الليغا في مدريد.

رونالدو يسجل هاتريك وريال مدريد يخسر لقب الليغا !

برشلونه يرد الدين ويفوز بالليغا علي ملعب فيسنتي كالديرون

استحوذ برشلونه علي الكره بنسبه 76.6% تلك النسبه تحكي كل شئ، نعم في الماضي كانت من دون فاعليه، واتلتيكو حققوا الليغا في الموسم الماضي بنسبه اقل ربما لكن الوضع مختلف تماما، اتلتيكو اكتفوا بالمشاهده والعنف وضرب ميسي من دون تقديم شئ يذكر سوي في اول 14 دقيقه في اللقاء و6 دقائق في بدايه الشوط الاول، ودقائق قليله لا تحصي بعد مشاركه ماندزوكيتش لكن من شاهد اللقاء وحتي بمشاركه بيدرو، كان يعلم جيدا ان ميسي سيظهر او ان البلوغرانا سيفوزون عاجلا ام اجلا.

بدا برشلونه اللقاء اعتمادا علي احد نجوم المباراه داني الفيش، وسيطروا علي الكره سريعا بعد احتواء انتفاضه اتلتيكو مدريد، ومرروا تمريراتهم الارضيه القصيره المتميزه، في مقابل ان اتلتيكو حاولوا اختراق جبهه البا وربما نجحوا بعض الشئ، وحال بينهم وبين المرمي انها مباراه تحصيل حاصل بالنسبه اليهم.

لكن ما بدا واضحا انه لم يكن هناك ايه نقاط ضعف طوال اللقاء لبرشلونه، لقد كانوا ضيفا ثقيل الظل علي فيسنتي كالديرون جاءوا لاقتناص اللقب والعوده للاقليم، تمريرات دقيقه، وتسديدات علي المرمي بدقه، وانطلاقات الفريق كان متميزه، في حين يؤخذ عليهم التسرع الشديد امام المرمي وضعف انسجام بيدرو.

علي الجانب الاخر، وربما نضع في عين الاعتبار ان لاعبي اتلتيكو مدريد افتقروا للدافع، فاستهتروا امام المرمي، وعنفهم الشديد خصوصا مع ميسي، وبالطبع خساره الكره بسهوله، واعطاء فرصه لبرشلونه بالحصول علي كرات ثابته من علي حافه منطقه الجزاء.

وايضا يحسب لهم انهم خلقوا عددا كبيرا من الفرص علي الرغم من نسبه الاستحواذ القليله للغايه التي بلغت 23% لكن من دون استثمار واضح فلم يحضر الي الكالديرون سوي كلا من غريزمان واوبلاك.

والان الي اسباب فوز برشلونه ولماذا لعبوا ب 10 لاعبين

الاصرار علي الفوز بالليغا كان طريق برشلونه للفوز بمباراه الليله مهما انت الظروف المتمثله في غياب لويس سواريز وعنف المنافس، لكنهم استطاعوا

ان يفرضوا شخصيتهم وقادهم البرغوث لاقتناص اللقب كما اعتاد ان يفعل دوما.

حضر الي اللقاء والجميع اكد انها فرصه له لاثبات ذاته، لكنه لم يكن نسجما مع ميسي ونيمار فقام انيستا بدور سواريز عوضا عن ذلك، في حين انه رر كره وحيده تحسب له هي كره الهدف لكن في المجمل كان من ضمن اسوا لاعبي لمباراه.

3-حينما هدا لاعبو برشلونه سجلوا!

التسرع كان يقود خط البلوغرانا الامامي لضعف التركيز امام المرمي والبحث ن الحلول السهله مثل ركلات الجزاء، لكنهم حصلوا علي افضل من ذلك وهدف

اكثر من رائع حينما لعبوا بهدوء امام مرمي اتلتيكو فسجلوا هدفهم الاغلي ذا الموسم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا