برعاية

دوري أبطال آسيا: أندية الغرب في الميزان (1)

دوري أبطال آسيا: أندية الغرب في الميزان (1)

مع انطلاق الادوار الاقصائيه لدوري ابطال اسيا يوم الثلاثاء المقبل يتواصل الصراع علي اللقب بين افضل 16 فريقاً في القاره الصفراء. 

صراع الشرق سيضم خمسه ابطال سابقين هم الثلاثي الكوري الجنوبي سيونغنام وسوون بلووينغز وتشونبوك، ومعهم غامبا أوساكا الياباني وغوانغجو ايفرغراند الصيني.

والي جوار هؤلاء سيتواجد فريق كوري جنوبي اخر يمتلك خبره قاريه لا باس بها وهو سيوول اف سي، بالاضافه الي كاشيوا رييسول الياباني وبكين غوان الصيني.

اما المشهد في الغرب فيتصدره زعماء الكره الخليجيه وابطال اسيا السابقين، الهلال السعودي والسد القطري والعين الاماراتي.

ولكن بالطبع لن تكون مهمتهم سهله مع وجود الأهلي السعودي والأهلي الإماراتي ولخويا القطري، بالاضافه الي الثنائي الايراني بيرسبوليس ونفط طهران.

عبر السطور التاليه نستعرض معكم بعض الحقائق والارقام الخاصه بفرق غرب القاره المتواجدين في دور الـ 16.

السد (قطر) – لخويا (قطر)

زعيم الكره القطريه يبحث عن لقبه الثالث في البطوله القاريه الابرز بعد موسم محلي فشل خلاله في ازاحه لخويا عن عرش دوري النجوم.

ولكن لا شك ان فوزه علي لخويا في نصف نهائي كاس امير دولة قطر قبل ايام قليله سيمنحه دافعاً قوياً لتحقيق انتصار جديد علي غريمه المحلي في اول مواجهه قطريه خالصه بدوري ابطال اسيا.

مع المدرب الدنماركي مايكل لاودروب، قدم لخويا موسماً استثنائياً نال خلاله لقب الدوري للمره الرابعه خلال المواسم الخمسه الاخيره، كما اكمل الثنائيه بالفوز بلقب كاس قطر، قبل ان يودع كاس امير دوله قطر امام السد في الدور نصف النهائي.

سيسجل الفريق ظهوره الثاني في الادوار الاقصائيه لدوري الأبطال، بعد ان كان ظهوره الاخير فيها قد انتهي في الدور ربع النهائي خلال نسخه عام 2013 امام غوانغجو الصيني.

نفط طهران (ايران) – الاهلي (السعوديه)

تاهل بصعوبه كثاني المجموعه الثانيه، ولم يحقق سوي فوزين خلال مرحله المجموعات جاء كلاهما امام الشباب السعودي

من الانديه التي بدات تفرض نفسها بقوه علي الساحه المحليه في ايران خلال السنوات الاخيره ولكنه لم يحقق اي انجاز يذكر، كما انه يسجل هذا العام اول ظهور له في المسابقات الاسيويه.  

عاد بقوه للساحه المحليه والقاريه خلال المواسم الاخيره، وكاد ان يحقق ثنائيه الدوري المحلي ودوري ابطال اسيا في عام 2012 ولكنه اكتفي بالوصافه في كلتا البطولتين.

هذا الموسم في الدوري المحلي ومع تالق مهاجمه السوري عمر السوما، حل الراقي وصيفاً خلف النصر، وقدم مستوي جيداً اسيوياً بتصدره المجموعه الرابعه بدون تلقي اي خساره. 

العين ونفط طهران في الدور الثاني

لخويا يقدم احتجاجاً للاتحاد الاسيوي

الاهلي (الامارات) – العين (الامارات)

تاهل لهذا الدور بفضل هدف من احمد خليل في الدقائق الاخيره منحه انتصاراً ثميناً 3-2 علي تراكتور سازي الايراني في اخر مباريات مرحله المجموعات.

في الموسم الماضي نجح في كسر احتكار العين للقب الدوري المحلي مع مدربه الروماني كوزمين اولاريو، ولكن مع ضغط المشاركه الاسيويه هذا الموسم اكتفي بتحقيق المركز السادس. 

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا