برعاية

عودة التزود بالوقود في سباقات فورمولا-1 من أجل استعادة الجماهير الغائبة!

عودة التزود بالوقود في سباقات فورمولا-1 من أجل استعادة الجماهير الغائبة!

اعلن الاتحاد الدولي لسباقات السيارات (فيا) الجمعه ان ظهور سيارات سريعه سترتقي بسباقات سيارات فورمولا-1 خلال السنوات المقبله بالاضافه الي منح الحريه في اختيار الاطارات واعاده تزويد السيارات بالوقود.

وذكر فيا ان المجموعه الاستراتيجيه اتخذت هذه القرارات خلال اجتماع في يوم سابق في بيجين هيل ، بريطانيا، بهدف "تحسين العرض".

كما يجب النظر الي تصميمات سباقات نهاية الأسبوع ،وقال فيا ايضا انه سيتم الانتهاء من اعداد "اقتراح لضمان استمرار هذه الرياضه" خلال الاسابيع المقبله.

وكانت التغييرات في المحركات التي قدمت العام الماضي قللت من عدد حضور الجماهير لهذه الرياضه التي هيمن عليها فريق مرسيدس في حين ان فرقا اخري مثل كاترهام ، افلست ، وفريق ريد بول ، ذكر انه يدرس اعتزال هذه الرياضه.

ويجب علي فورمولا-1 ايضا التعامل مع انخفاض حضور الجماهير ومتابعي اللعبه علي شاشات التليفزيون.

وشهد السباق الاخير الذي اقيم باسبانيا فوز نيكو روزبرج بلا منازع علي زميله لويس هاميلتون بينما حل سيباستيان فيتل سائق فريق فيراري في المركز الثالث بفارق 45 ثانيه.

المجموعه الاستراتيجيه احضرت سته اعضاء من الفرق مع مسؤولي فيا و بيرني اكليستون رئيس سباقات الفورمولا-1 بالاضافه الي صانعي المحركات الخاصه .. وقرروا اعتبارا من العام المقبل وما بعده ان الفرق ستتمكن من اختيار اطارين من اصل اربعه اطارات لسباق نهايه الاسبوع.

وفي عام 2017 سيتم اعاده التزود بالوقود خلال السباقات عقب سبع سنوات مع الحفاظ علي وضع حد اقصي لاعاده التزود بالوقود.

وفي نفس العام ، سيتم تقليص اوقات اللفات بنسبه تصل الي ست ثوان من خلال " تطوير قواعد الحركه الهوائيه والاعتماد علي اطارات عريضه وتخفيف وزن السياره" و"زياده دوره محرك السياره لرفع مستوي ضوضاء المحركات لاضفاء قدر اكبر من الاثاره".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا