برعاية

بيرني إكليستون: عودة ميشلان مضرّة بالفورمولا 1

بيرني إكليستون: عودة ميشلان مضرّة بالفورمولا 1

لا يعتقد سوبريمو الفورمولا 1 بيرني اكليستون ان احتمال عوده صانع الاطارات الفرنسي ميشلان الي البطوله كمزوّد للاطارات سيكون امراً جيداً للرياضه.

وكان مدير قسم رياضه المحركات في ميشلان باسكال كوانسون قد اكّد علي انه شركته ستكون جاهزه لمحاوله العوده وتزويد فرق الفورمولا 1 بالاطارات بعد انتهاء عقد المزوّد الحالي بيريللي نهايه موسم 2016.

لكن كوانسون اوضح ان ميشلان ستدخل البطوله فقط في حال السماح لها بانتاج اطارات تتمتع بضيان عالٍ وباستخدام عجلات بقياس 18 انشاً، كالتي تستخدمها سلسله فورمولا اي الكهربائيه حالياً.

ولم يلقَ اي من هذين الاقتراحين ترحيب اكليستون الذي قال لموقع اوتوسبورت: “في الوقت الحالي مرّت بيريللي في مرحله تعرف فيها تحديداً ما الذي تريده. ولطالما كانت الامور صعبه عليهم لانهم حين يصنعون اطاراً الي اقصي الحدود، كما نعلم، يتم انتقادهم بشده”.

واضاف: “لكن في الوقت الحالي هم جاهزون لفعل ذلك. وكل ما يمكن ان تفعله ميشلان هو تصنيع اطار قاسٍ كالمعدن وتبدا باستخدامه في كانون الثاني / يناير وتنزعه في كانون الاول / ديسمبر ليكونوا في موقع لا ينتقدهم احد. وهذا ما سيزيل اي تساؤل عن قدره مرسيدس علي الفوز”.

واكمل: “ستحدث جميع الامور التي لا نريدها، وسنسير بعكس جميع الامور التي حثّينا بيريللي علي القيام بها وطلبناها منها، والتي انتجت بعض السباقات الممتعه. وفي حال كان لدينا اطار قاسٍ، علينا نسيان جميع هذه الامور”.

كما اعرب اكليستون عن عدم ارتياحه لاقتراح ميشلان باستخدام عجلات بقياس 18 انشاً.

وقال: “لا تعجبني. ومنظرها مذرٍ. ونريد ان تبدوا سياراتنا عدائيه، لتبدوا سيارات تسابق. وستفعل بيريللي دائماً ما نطلبه، واذا اردنا اطارات بعجلات 18 انشاً فسيفعلون ذلك”.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا