برعاية

بالفيديو| 6 مواجهات إيطالية إسبانية في نهائيات دوري أبطال أوروبا

بالفيديو| 6 مواجهات إيطالية إسبانية في نهائيات دوري أبطال أوروبا

سيكون الملعب الاولمبي ببرلين، في السادس من يونيو المقبل، علي موعد مع المواجهه السابعه بين الاندية الايطالية ونظيرتها الاسبانيه في نهائيات دوري ابطال أوروبا، عندما يلتقي يوفنتوس الايطالي مع برشلونة الإسباني

المواجهات الايطاليه الاسبانيه بدات عام 1957 في ثاني بطولات دوري الأبطال بنظامها القديم، عندما التقي ريال مدريد امام فيورنتينا الايطالي، وتغلب فيها "الملكي" بهدفين نظيفين. 

ثاني المواجهات كان طرفها ريال مدريد ايضا امام آي سي ميلان، وتغلب فيها الريال 3-2 بعد وقت إضافي، وحافظ علي لقبه للسنه الثالثه علي التوالي.

المواجهه الثالثه كان طرفها ريال مدريد ايضا امام انترميلان في نهائي عام 1964 وفاز فيها الانتر 3-1 وكانت اول فوز للفرق الايطاليه علي الاسبانيه في نهائي الدوري الأوروبي.

برشلونه كان طرف المواجهه الرابعه بعد سيطره النادي الملكي علي الثلاثه الاولي، ولعب البرسا امام سامبدوريا في نهائي 1992، وتغلب البرسا بهدف نظيف للهولندي رونالد كويمان من ركله حره مباشره من خارج منطقه الجزاء. 

خامس المواجهات كان طرفها برشلونه ايضا في نهائي 94، امام اي سي ميلان، الذي فاز برباعيه تاريخيه علي النادي الكتالوني لنجم الدفاع ماسارو، . 

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا