برعاية

الفيفا يعطي اندونيسيا مهلة أخيرة ومشجعون يطالبون بتدخل رئيس البلاد

الفيفا يعطي اندونيسيا مهلة أخيرة ومشجعون يطالبون بتدخل رئيس البلاد

ابلغ الاتحاد الدولي لكره القدم (الفيفا) انه سيعاقب اندونيسيا بالايقاف لو لم تحل المشكلات المتعلقه باداره الكره في البلاد بحد اقصي نهايه الشهر الجاري بينما احتج مشجعون غاضبون لفريق برسيجا في

جاكرتا وطالبوا بتدخل الرئيس الاندونيسي جوكو ويدودو.

واشتد النزاع الاسبوع الماضي بين الاتحاد الاندونيسي للعبه ووزارة الشباب والرياضة حول الانديه المسموح بمشاركتها في الدوري الممتاز بينما قرر الاتحاد الغاء الموسم عقب تعليق نشاطه من الحكومه.

وكتب الفيفا - الذي يراقب الموقف منذ اسابيع الي جانب الاتحاد الاسيوي للعبه - خطابا للاتحاد الاندونيسي الاثنين يحذر فيه وزارة الرياضة من العقوبه لو لم تتراجع عن موقفها بحلول 29 مايو ايار.

وذكرت صحيفه جاكرتا بوست ان الخطاب الموقع بواسطه جيروم فالك الامين العام للفيفا ارسل نسخه ايضا منه الي المجلس الرياضي الوطني.

وقال فالك "في هذا الخصوص رجاء العلم انه لو لم يتم التراجع عن كل القرارات المتخذه من الوزاره.. بحلول 29 مايو 2015 فانه لن يكون امامنا سوي تحويل الامر الي الجهه المختصه بالفيفا لتوقيع

واضاف "في ظل خطوره الامر فاننا ننصح بشده بضروره ابلاغ الوزاره والمجلس الرياضي الوطني بالبلاد بالامر بسبب اهميته وننصح بشده بضروره العثور علي حل".

و29 مايو ايار هو نفس اليوم الذي سيشهد انتخابات رئاسه الفيفا وسيحاول فيه سيب بلاتر البقاء في منصبه لفتره ولايه خامسه.

ورغم ان الوزاره اوقفت الاتحاد الاندونيسي فان لانيالا ماتاليتي انتخب رئيسا للاتحاد الشهر الماضي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا