برعاية

العقدة...ريال مدريد لم يُقصِ أي فريق إيطالي منذ28 عاماً!

العقدة...ريال مدريد لم يُقصِ أي فريق إيطالي منذ28 عاماً!

يدخل ريال مدريد اصعب اختبار له هذا الموسم، حيث يواجه يوفنتوس في اياب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا بعد ايام من تلاشي فرصه في قنص الدوري الاسباني لكره القدم، بعدما اقترب غريمه التقليدي برشلونه من حسمه، بابتعاده بالصداره بفارق اربع نقاط قبل جولتين من نهايه البطوله.

الصعوبات في مباراه يوفنتوس متعدده، تنقسم بين نفسيه ورقميه وتاريخيه، وسيتحتم علي النادي الملكي اجتيازها كامله اذا ما اراد التاهل الي النهائي الاوروبي الثاني علي التوالي، وانقاذ موسمه من الخروج خالي الوفاض.

وتتمثل الصعوبه النفسيه في خروج الفريق من سباق الدوري المحلي، والهجوم المتواصل من الجماهير علي نجمي الفريق، حارس المرمى إيكر كاسياس، والجناح الويلزي جاريث بيل، وهو ما اثر علي مستواهما وعلي حالتهما النفسيه بالسلب، في فتره يحتاج فيها الملكي لتالقهما.

وعلي صعيد الارقام، يحمل الريال علي عاتقه الفوز بهدف نظيف علي الاقل من اجل التاهل للنهائي، بعد خسارته ذهاباً بهدفين مقابل واحد، وذلك مع التامين الدفاعي، خاصه وان اي هدف لـ"البيانكونيري" قد يقلب الطاوله علي "الميرينجي" في عقر داره، ويقربه من الخروج القاري، ليتاهل الفريق من سانتياجو برنابيو علي طريقه بايرن ميونخ موسم 2011-2012.

اما التاريخ، فكان دائماً ما يقسو علي الريال في مواجهه الفرق الايطاليه، فكانت اخر مره نجح فيها في التفوق علي فريق ايطالي في دور اقصائي عام 1987، وكانت امام نابولي الاسطوري، الذي كان يلعب له في هذه الفتره الاسطوره الارجنتيني دييجو ارماندو مارادونا، وفاز الريال ذهاباً بهدفين نظيفين، وتعادل اياباً بهدف لكل فريق، وتبدا بعد هذا الفوز العقده "الملكيه" مع فرق "الكالتشو".

وخرج الريال منذ هذا التاريخ علي يد فرق ايطاليا من البطولات الاوروبيه، فاطاح به الميلان موسمي 1988-1989 و1989-1990، وودع الدوري الأوروبي علي يد تورينو موسم 1991-1992، ونجح يوفنتوس في اقصائه في ثلاث مناسبات مواسم (95-96 و2002-2003 و2004-2005)، اما اخر فريق ايطالي اطاح بـ"الميرينجي" من دور اقصائي كان روما في موسم (2007-2008).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا