برعاية

بايرن يطمح لـ"معجزة" أمام برشلونة بدوري الأبطال

بايرن يطمح لـ"معجزة" أمام برشلونة بدوري الأبطال

يستقبل بايرن ميونيخ الالماني مساء اليوم الثلاثاء برشلونة الإسباني في اياب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا، ويامل اشبال المدرب بيب غوارديولا في تحقيق "المعجزه" وتعويض خساره مباراه الذهاب (3-0).

وتعقدت مهمه بايرن في بلوغ النهائي -الذي سيقام في العاصمه الالمانيه برلين يوم السادس من يونيو/حزيران المقبل- بعدما تلقي خساره ثقيله امام الفريق الكاتالوني في مباراه الذهاب، حيث يتعين عليه الفوز باربعه اهداف نظيفه علي الاقل من اجل الحفاظ علي اماله في التتويج باللقب للمره السادسه في تاريخه.

ومما يزيد من صعوبه مهمه الفريق البافاري، هو غياب مجموعه كبيره من عناصره الاساسيه، وياتي في مقدمتهم الهولندي آريين روبين، والفرنسي فرانك ريبيري، بالاضافه الي النمساوي ديفد الابا والمدافع هولغر بادشتوبر.

ويواجه غوارديولا سيلا من الانتقادات بسبب تراجع نتائج الفريق مؤخرا، والتي كان اخرها الخساره علي ملعبه بهدف نظيف امام اوغسبورغ في اخر مباريات الفريق بالدوري الألماني يوم السبت الماضي، ليخسر الفريق مباراته الرابعه علي التوالي في مختلف المسابقات.

ويعاني بايرن ميونيخ من العقم التهديفي، بعدما فشل لاعبوه في تسجيل اي هدف خلال المباريات الثلاث الاخيره، وهو ما يزيد من صعوبه موقفه.

ورغم صعوبه المهمه والمعنويات المهزوزه والهزائم المتتاليه، رفض لاعبو بايرن الاستسلام، ومن بينهم توماس مولر الذي قال "جميعنا ندرك بانها ستكون مهمة صعبة للغايه لكننا لن نستسلم"، فيما اعتبر قائد منتخب المانيا باستيان شفاينشتايغر ان بامكان بايرن تحقيق فوز تاريخي، وقال "في بعض الاحيان، تحصل امور لا تصدق في كره القدم ونامل ان نختبر يوما من هذه الايام".

في المقابل، يدخل لاعبو برشلونه مواجهه الليله باعصاب هادئه، وفي ظل معنويات مرتفعه خاصه بعدما اصبح الفريق قاب قوسين او ادني من استعاده لقب الدوري الاسباني، عقب ازدياد الفارق الذي يفصله عن غريمه التقليدي واقرب ملاحقيه ريال مدريد الي اربع نقاط قبل جولتين فقط من نهايه المسابقه.

ويبدو نجوم برشلونه في افضل حالاتهم حاليا، خاصه الثلاثي الهجومي الارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا والاورغوياني لويس سواريز، بالاضافه لاندريس انييستا، وسيرخيو بوسكيتس، وخافيير ماسكيرانو.

والملفت في برشلونه ان تالقه لا ينحصر في الناحيه الهجوميه وعبقريه الثلاثي ميسي ونيمار وسواريز، بل ان فريق المدرب لويس انريكي تميّز بعروضه الدفاعيه ايضا، اذ حافظ علي نظافه شباكه في مبارياته السبع الاخيره.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا