برعاية

بالفيديو.. وفاة صاحب أغرب تصرف في كؤوس العالم

بالفيديو.. وفاة صاحب أغرب تصرف في كؤوس العالم

حجز اسمكم المستعار سيحفظ لكم شخصيتكم الاعتباريه ويمنع الاخرين من انتحاله في التعليقات

محمد ابو شعر- سبق: توفي الونجا ميوبي، المدافع السابق لمنتخب "زائير" (المسمي القديم لدوله "الكونغو الديمقراطية")، عن عمر يناهز الـ 66 عاماً، بعد معاناه طويله مع المرض.

وذكرت صحيفه "غارديان" البريطانيه ان الونجا ميوبي، صاحب اغرب تصرف في تاريخ كؤوس العالم، توفي صباح الاحد في مستشفي سانت جوزيف في كينشاسا عاصمه الكونغو الديمقراطيه.

واكثر ما اشتهر به الونجا ميوبي تصرُّفه الغريب في مونديال ألمانيا الغربيه عام 1974، حين واجَهَ منتخب زائير نجوم المنتخب البرازيلي؛ لكنهم لم يكونوا علي درايه بكل القوانين، فعندما احتسب حَكَم المباراه، ركله حره غير مباشره لصالح المنتخب البرازيلي، واصطف حائط الصد انتظاراً للتنفيذ، وبعدما اطلق الحكم صافرته، خرج الونجا من الحائط منطلقاً نحو الكره وشتتها بعيداً؛ ليُشهر حكم اللقاء البطاقه الصفراء في وجهه.

وكشف اللاعب في مقابله عام 2010 انه كان علي عِلم بلوائح كره القدم، وانه اقدَمَ علي تصرفه متعمداً، كي يحصل علي طرد في المباراه؛ كنوع من الاعتراض علي رئيس البلاد جوزيف موبوتو الذي قلّل من مكافات اللاعبين المشاركين في البطوله؛ مشيراً الي ان الحكَم كان متساهلاً معه، واكتفي باشهار البطاقه الصفراء فقط.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا