برعاية

أوروبا على صفيح ساخن :برشلونة يقترب من الحسم وصراع القاع في إنجلترا وليون يهدي بي اس جي اللقب

أوروبا على صفيح ساخن :برشلونة يقترب من الحسم وصراع القاع في إنجلترا وليون يهدي بي اس جي اللقب

يبدو برشلونه في موقف جيد لحسم لقب دوري الدرجه الاولي الاسباني لكره القدم بعد اكتفاء ريال مدريد بالتعادل بينما بات باريس سان جيرمان قاب قوسين او ادني من التتويج في فرنسا.

اصبحت امال ريال مدريد في احراز اللقب معلقه بخيط رفيع عندما اكتفي بالتعادل 2-2 بملعبه مع بلنسيه بعد فوز برشلونه المتصدر 2-صفر علي ريال سوسيداد.

ويتاخر ريال صاحب المركز الثاني - الذي تعين عليه تعويض تاخره بهدفين ليحصل علي نقطه باستاد سانتياجو برنابيو - باربع نقاط وراء غريمه التقليدي قبل مباراتين علي النهايه ويستطيع برشلونه حسم اللقب اذا فاز علي ملعب أتليتيكو مدريد بطل الموسم الماضي الاسبوع القادم.

وواجه فريق المدرب لويس انريكي صعوبات في تجاوز خيرونيمو رولي حارس سوسيداد باستاد نو كامب قبل ان يسجل نيمار قبل نهايه الشوط الاول واضاف بيدرو هدفا ثانيا بتسديده خلفيه مذهله قرب النهايه.

واهدر اتليتيكو فرصه ضمان المركز الثالث والتاهل لدور المجموعات في دوري ابطال اوروبا عندما شارك فرناندو توريس كبديل ليقوده للتعادل 2-2 مع مضيفه المتعثر ليفانتي ليبقي متقدما باربع نقاط علي بلنسيه صاحب المركز الرابع.

هبط بيرنلي وكوينز بارك رينجرز بعد موسم واحد في الدوري الانجليزي الممتاز بينما ضمن مانشستر يونايتد تقريبا الحصول علي اخر البطاقات المؤهله للادوار التمهيديه في دوري الابطال بعد تغلبه علي كريستال بالاس وتعادل ليفربول علي ملعب تشيلسي.

وفاز بيرنلي 1-صفر علي هال سيتي لكن لم يكن هناك اي مفر امام الفريق القادم من لانكشير بعد فوز سندرلاند وليستر سيتي واستون فيلا وتعادل نيوكاسل يونايتد.

وكان كوينز بارك بحاجه للفوز علي مضيفه مانشستر سيتي ليحافظ علي اماله الضعيفه في النجاه من الهبوط لكن هزيمته الثقيله 6-صفر باستاد الاتحاد تركته متاخرا بتسع نقاط وراء نيوكاسل صاحب المركز 17.

ويعني فوز مانشستر يونايتد انه اصبح بحاجه لنقطه واحده من مباراتيه المتبقيتين ليضمن اللعب في دوري الابطال بعد تعادل ليفربول 1-1 مع تشيلسي البطل ليصبح متاخرا بفارق ست نقاط خلف غريمه بشمال غرب انجلترا.

تغلب فولفسبورج 3-1 علي بادربورن المتعثر ليتاهل لدور المجموعات في دوري ابطال اوروبا الموسم القادم بعد ان ضمن انهاء الموسم في المراكز الثلاثه الاولي قبل جولتين علي النهايه.

واكد هدفان في الشوط الاول عن طريق تيم كلوسه وباس دوست - الذي رفع رصيده الي 16 هدفا - عوده فولفسبورج لمسابقه المستوي الاول في اوروبا لاول مره منذ احرز لقب دوري الدرجه الاولي الالماني عام 2009.

وخسر بايرن ميونيخ - الذي ضمن بالفعل احراز اللقب - امام اوجسبورج 1-صفر وهي هزيمته الرابعه علي التوالي بجميع المسابقات مع استعداد فريق المدرب بيب جوارديولا لمواجهه برشلونه في اياب قبل نهائي دوري الابطال غدا الثلاثاء.

واقترب بروسيا مونشنجلادباخ صاحب المركز الثالث من الظهور لاول مره في دور المجموعات بدوري الابطال عقب تغلبه 3-صفر علي باير ليفركوزن ليوسع معه الفارق لخمس نقاط.

بقي روما في المركز الثاني المؤهل لدور المجموعات في دوري الابطال رغم خسارته 2-1 امام مضيفه ميلانو.

ويملك روما 64 نقطه متقدما بنقطه واحده علي لاتسيو الذي ظل في المركز الثالث المؤهل للادوار التمهيديه في دوري الابطال بعد هزيمته 2-1 علي ارضه امام انترناسيونالي الذي سجل هدفيه هرنانيس لاعب لاتسيو السابق.

وياتي نابولي بفارق ثلاث نقاط وراء لاتسيو بعد ان عوض تاخره مرتين ليتعادل 2-2 مع مضيفه بارما الهابط. وسينضم تشيزينا الي بارما في الدرجه الثانيه الموسم المقبل عقب خسارته 3-2 علي ارضه امام ساسولو.

اصبح في حكم المؤكد ان يحتفظ باريس سان جيرمان بلقب دوري الدرجه الاولي الفرنسي بعد هزيمه اولمبيك ليون صاحب المركز الثاني 3-صفر امام مضيفه كاين ليتاخر بفارق ست نقاط عن الصداره مع تبقي جولتين علي النهايه.

ويملك باريس سان جيرمان - الذي سحق جانجون 6-صفر يوم الجمعه - 77 نقطه كما يتفوق في فارق الاهداف علي ليون.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا