برعاية

برشلونة على أبواب التتويج

برشلونة على أبواب التتويج

حقّق برشلونه المطلوب وفاز علي ضيفه ريال سوسييداد 2-صفر اليوم السبت في المرحله السادسه والثلاثين من الدوري الإسباني لكره القدم رامياً الكره في ملعب وصيفه بفارق خمس نقاط ريال مدريد الذي يستقبل فالنسيا الرابع في مباراه قويه لاحقاً.

ورفع الفريق الكاتالوني رصيده الي 90 نقطه من 36 مباراه ليقترب اكثر نحو لقبه الثالث والعشرين، ونجح بالثار من سوسييداد الذي فاز عليه ذهاباً 1-صفر في اقليم الباسك.

وقطع برشلونه الاربعاء شوطاً كبيراً نحو بلوغ نهائي دوري الأبطال بفوزه الكبير علي ضيفه بايرن ميونيخ 3-صفر في ذهاب نصف النهائي بلمحتين سحريتين من اسطورته الارجنتيني ليونيل ميسي فاقترب من بلوغ نهائي المسابقه القاريه للمره الثامنه في تاريخه.

وصمد سوسييداد في الشوط الاول لدي مواجهه الفريق الكاتالوني المدجج بالثلاثي ميسي والبرازيلي نيمار والاوروغوياني لويس سواريز الذين سجلوا 211 هدفاً هذا الموسم.

ودفع المدرب لويس انريكي بالثلاثي "ام اس ان"، لكنه اراح اندريس اينيستا وبوسكيتس وجوردي البا لحساب تشافي والبرازيليين رافينيا الكانتارا وادريانو.

وكان برشلونه كالعاده الافضل علي ارض الملعب واهدر في الشوط فرصاً قليله للتسجيل عبر ميسي (10)، وجيرار بيكيه (31) وسواريز (33)، فيما كاد فريق المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز يهز شباك التشيلي كلاوديو برافو عبر المكسيكي كارلوس فيلا (24).

ومطلع الشوط الثاني اهدر برشلونه فرصه خطيره لافتتاح التسجيل براسيه صاروخيه لبارترا صدها الحارس الارجنتيني خيرونيمو رولي ببراعه (47).

وجاء الفرج من راس البرازيلي نيمار الذي زرع هدفه الثاني والعشرين في الدوري بعد عرضيه جميله من ميسي حاول الدفاع تشتيتها لكن مهاجم سانتوس السابق استقبلها براسه قويه في مرمي الفريق الباسكي (51).

ووصلت كره داخل المنطقه الي ميسي لعبها عرضيه ارتدت من الدفاع الي البديل بيدرو الذي فجر موهبته بكره اكروباتيه رائعه مزقت شباك سوسييداد (85).

اهدر بعدها ميسي فرصه هزّ الشباك بعد فاصل مهاري جميل اذ سدّد بمحاذاه القائم الايمن (86).

عمق غرناطه المهدد بالهبوط جراح قرطبه متذيل الترتيب وتغلب عليه 2-صفر.

ورفع غرناطه رصيده الي 31 نقطه مؤقتاً في المركز الثامن عشر بانتظار مباراه ديبورتيفو لاكورونيا (30) مع مضيفه اتلتيك بلباو في وقتٍ لاحق.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا