برعاية

بالصور - أبرز رياضيين ارتبطت أسمائهم بالسياسة

بالصور - أبرز رياضيين ارتبطت أسمائهم بالسياسة

لطالما كانت العلاقة بين الرياضة والسياسة متوترة، الاحتفالات أو الإشارات السياسية دائما ما تكون ممنوعة في الملاعب أو الحلبات مما جعل الكثيرين يتفادونها.

الكثير من لاعبي الكرة أو الرياضيين عموما عبروا صراحة عن انتمائاتهم السياسية أو مساندتهم لحركة ما وهو ما عرض البعض منهم للعقوبة أحيانا ولفترات طويلة.

ويستعرض FilGoal.com أبرز الرياضيين الذين اختلطت أسمائهم بالسياسة.

البرازيلي سقراط هو واحد من أبرز الرياضيين عبر التاريخ الذين ارتبطوا بالسياسة، كان طبيب أطفال و يساريا وأسس حركة سياسية عندما كان يلعب في صفوف كورنثيانز بالبرازيل.

الرئيس السابق للبرازيل لولا دا سيلفا كثيرا ما تحدث عن إسهاماته في حركة التغيير التي جرت بالبلاد.

برازيلي أخر، قاد منتخب بلاده للفوز بكأس العالم 1994 بعد غياب نصف قرن تقريبا.. قبل أن يعتزل الكرة ويتجه للعمل السياسي بعدها بسنوات، في 2010 انضم لأحد الأحزاب الإشتراكية هناك بالبرازيل.

وتم اختياره سيناتور لمدينة ريو دي جانيرو في العام الماضي، ويعتزم روماريو خلال الفترة المقبلة الترشح لمجلس الشيوخ بالبرازيل.

ربما واحدة من أشهر اللحظات التي تم إقحام فيها السياسة داخل ملاعب كرة القدم بعد أن أعلن الإنجليزي روبي فاولر مهاجم ليفربول آنذاك مساندته لعمال الميناء في المدينة بعد إبعادهم عن العمل وذلك عقب تسجيله لهدف في شباك بران النرويجي عام 1997.. هذا الاحتفال كلف فاولر 1000 يورو غرامة.

الإفريقي الوحيد الذي استطاع أن يتوج بلقب أفضل لاعب في العالم جورج وايا.. بعد اعتزاله الكرة بفترة طويلة قرر الترشح عام 2005 لرئاسة بلاده.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا