برعاية

تأهل لخويا القطري وبيروزي الإيراني لدور الستة عشر بدوري أبطال آسيا

تأهل لخويا القطري وبيروزي الإيراني لدور الستة عشر بدوري أبطال آسيا

اكمل فريقا لخويا القطري وبيروزي الايراني عقد المتاهلين الي دور السته عشر لبطولة دوري أبطال آسيا لكره القدم، عقب فوز الاول 3- 1 علي مضيفه النصر السعودي، والثاني علي ضيفه بونيودكور الاوزبكي بنتيجه 2- 1 في الجوله الاخيره لمباريات المجموعه الاولي بالمسابقه يوم الاربعاء.

ورفع لخويا رصيده الي 13 نقطه ليتربع علي صداره المجموعه متفوقا بفارق نقطه عن بيروزي، الذي حل في المركز الثاني، فيما جاء النصر في المركز الثالث برصيد ثماني نقاط في المركز الثالث، وقبع بونيودكور في المركز الاخير برصيد نقطه واحده.

وعلي ملعب الملك فهد بالعاصمه السعوديه الرياض، باغت لخويا اصحاب الارض بهدفين جاءا عن طريق يوسف المساكني ونام تي هي في الدقيقتين 27 و32، قبل ان يستعيد النصر توازنه ويسجل هدف تقليص الفارق عبر لاعبه حسن الراهب في الدقيقه36.

وتضاعفت معاناه النصر في المباراه خلال الشوط الثاني الذي اضطر خلاله للعب بعشره لاعبين عقب طرد لاعبه عمر هوساوي في الدقيقه 50، ليستغل لخويا النقص العددي في صفوف منافسه ويحرز سيباستيان سوريا الهدف الثالث للفريق القطري في الدقيقه 58 من ركله جزاء.

وحاول النصر خلال الفتره المتبقيه من المباراه تقليص النتيجه ولكن محاولاته باءت بالفشل ليودع البطوله مبكرا من دور المجموعات.

وفي العاصمه الايرانيه طهران، حقق بيروزي فوزا ثمينا 2/ 1 علي بونيودكور.

وافتتح محمد نوري التسجيل للفريق الايراني في الدقيقه 49 من ركله جزاء، قبل ان يتعادل ساردور راشيدوف لبونيودكور في الدقيقه 61، فيما جاء الهدف الثاني لبيروزي عبر النيران الصديقه بعدما سجل دجورباييف لاعب بونيودكور هدفا بالخطا في مرماه.

وبالعوده الي مباراه النصر ولخويا، فقد كشف النصر عن رغبته في حسم الامور مبكرا من خلال هدف سريع وكاد يصل لمبتغاه بعد مرور دقيقتين علي انطلاق الشوط الاول اثر توغل من ادريان الذي راوغ احد المدافعين ومرر لكن الدفاع كان حاضرا وكرر اللاعب ذاته محاولته في الدقيقه الثالثه اثر استلامه لكره عرضيه من يحيي الشهري وسدد بقوه غير ان الحارس كلود امين حارس مرمي لخويا تصدي للكره ببراعه، وجاءت فرصه اخري وهذه المره لمصلحه شايع شراحيلي الذي راوغ المدافع الاسباني تشيكو فلوريس ومرر كره في وسط منطقه الجزاء لم تجد الا دفاع لخويا الذي شتت الكره وابعد الخطر.

وخلال تلك الفتره ظهرت افضليه النصر بشكل واضح خاصه من جانب الاستحواذ وصنع الهجمات الخطره، وفي المقابل اكتفي لخويا بتامين التغطيه الدفاعيه وامتصاص الضغط النصراوي دون ان يصنع اي فرصه خطيره الا مع حدود الدقيقه 14 من عرضيه للظهير خالد مفتاح وجدت راس سيبستيان سوريا الذي غير وجهتها ولكنها مرت فوق القائم.

وفي الدقيقه 16 اهدر ادريان هدفا محققا بالرغم من موقعه المناسب حيث تلقي كره في العمق من فابيان وانفرد بالحارس كلود امين غير ان هذا الاخير نجح في التصدي واخطا حسن الراهب طريق الشباك في الدقيقه 17 بعد ان مرت تسديدته بجوار القائم ليتواصل مسلسل اهدار الفرص من جانب اصحاب الارض الذين فشلوا في الاستفاده من جميع الكرات التهديفيه التي اتيحت لهم.

وفي الدقيقه 20 بدا لخويا التخلي عن حذره الدفاعي، وبادر بالتقدم الي مرمي عبد الله العنزي حارس مرمي النصر، مما اجبر لاعبي الفريق السعودي الي التراجع خوفا من قبول هدف قد يصعب من مهمتهم بشكل كبير لتصبح المباراه اكثر توازنا خاصه مع نجاح لخويا في حسم معركه الوسط وبدا يصل اكثر فاكثر الي الثلث الاخير من منطقه النصر.

واثمرت استفاقه لخويا هدفا ثمينا عن طريق التونسي يوسف المساكني من ضربه راس موفقه في الدقيقه 27 بعد ان اقتنص ضربه ركنيه وارتقي اعلي من خالد الغامدي وحسين عبد الغني ليسكن الكره في شباك عبد الله العنزي الذي فشل في التصدي.

وكاد المساكني يهدي لخويا هدفا ثانيا بعد هز الشباك بدقيقه واحده عندما مرر كره عرضيه داخل منطقه الجزاء لكنها تجاوزت سيبستيان سوريا الذي لم يكن في المكان المناسب.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا