برعاية

مورينيو يحضر تشيلسي للموسم المقبل.. ويرد على المنتقدين: الكلاب تعوي والقافلة تسير

مورينيو يحضر تشيلسي للموسم المقبل.. ويرد على المنتقدين: الكلاب تعوي والقافلة تسير

لم يكد تشلسي ينتهي من الاحتفال بتتويجه بطلا للدوري الانجليزي الممتاز للمره الاولي منذ 2010 حتي بدا مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو التفكير بما ينتظر النادي اللندني في الموسم المقبل.

وحسم تشلسي لقب الدوري قبل ثلاث مراحل علي ختام الموسم وذلك بفوزه علي ضيفه وجاره كريستال بالاس 1-صفر الاحد علي ملعب "ستامفورد بريدج" في المرحله الخامسه والثلاثين.

وكان الفريق اللندني بحاجه الي النقاط الثلاث لكي يستعيد اللقب الغائب عن خزائنه منذ 2010 ويتوج بطلا للمره الثالثه بقياده العائد جوزيه مورينيو (بعد عامي 2005 و2006) والخامس في تاريخه، وقد تمكن الـ"بلوز" من تحقيق مبتغاهم بفضل البلجيكي ادين هازار الذي سجل هدف المباراه الوحيد في اواخر الشوط الاول.

وهذا اللقب الثاني لتشلسي منذ عوده مورينيو الي تدريبه في صيف 2013 بعدما سبق له ان توج هذا الموسم بلقب كاس رابطه الانديه الانكليزيه المحترفه بفوزه في النهائي علي جاره توتنهام (2-صفر)، وقد حسم النادي اللندني التتويج بشكل رسمي وبين جماهيره بعدما رفع رصيده الي 83 نقطه في الصداره بفارق 13 نقطه عن مانشستر سيتي بطل الموسم الماضي الذي تغلب امس علي مضيفه توتنهام 1-صفر، و16 عن ارسنإل ألذي يلعب اليوم الاننين مع هال سيتي وفي جعبته ايضا مباراه مؤجله.

وقد اهدي تشلسي مدربه البرتغالي لقبه الثامن علي صعيد الدوري بعد ان توج عامي 2003 و2004 مع بورتو و2005 و2006 مع الفريق اللندني و2009 و2010 مع انتر ميلان الايطالي و2012 مع ريال مدريد الاسباني، رافعا رصيده بالمجمل الي 20 لقبا خلال مسيرته التدريبيه التي بداها عام 2000 مع بنفيكا.

واستحق تشلسي الذي خرج خالي الوفاض من دوري أبطال أوروبا ومسابقه الكإس إلمحليه، تتويجه بالدوري بعدما سيطر عليه منذ البدايه لكن في ظل توجه كل من مانشستر سيتي وجاره يونايتد وارسنال وليفربول لتعزيز صفوفه للموسم المقبل، راي مورينيو بان فريقه سيواجه منافسه شرسه ليس من اجل الاحتفاظ باللقب وحسب بل من اجل الحصول علي بطاقه تاهله الي دوري ابطال اوروبا.

"يجب علينا ان نكون فريقا قويا لانه اذ لم تكن فريقا قويا فلن تحظي بفرصه انهاء الموسم في احد المراكز الاربعه الاولي، وهو الهدف الاول للفرق الكبري في هذه البلاد"، هذا ما قاله مورينيو بعد تتويج الـ"بلوز" بلقب الدوري الممتاز، مضيفا "عندما تقاتل من اجل المراكز الاربعه الاولي فستكون امامك فرصه ان تتوج بطلا وبالتالي علينا محاوله ان نكون فريقا قويا الموسم المقبل ايضا، محاوله ان نكون فريقا جيدا".

وفي اطار مقارنته بين الفريق الحالي وذلك الذي توج معه باللقب عامي 2005 و2006 في اول مغامره له في "ستامفورد بريدج" قبل ان يرحل في 2007 بسبب خلاف مع المالك الروسي رومان ابراموفيتش، قال مورينيو: "هذا الفريق مختلف تماما. الدوري الممتاز مختلف وتشلسي مختلف والمنافسون مختلفون (عما كان عليه الوضع في تلك الفتره)".

وواصل "بالنسبه لفريقي هناك العديد من اللاعبين الذي يفوزون بلقب الدوري الممتاز للمره الاولي، وهذا امر يجب ان يتعلموا كيفيه القيام به".

وفي رده علي انه اصبح الان علي المسافه ذاتها من العظماء ستان كوليس (توج باللقب اعوام 1954 و1958 و1959 مع وولفرهامبتون واندررز) والاسكتلندي بيل شانكلي (توج اعوام 1964 و1966 و1973 مع ليفربول) ومدرب ارسنال الحالي الفرنسي ارسين فينغر (توج اعوام 1998 و2002 و2004) من حيث عدد الالقاب، قال مورينيو: "ساحاول (الفوز) باخر".

وقد حذر مورينيو لاعبيه من ضروره المحافظه علي تركيزهم رغم الفوز باللقب لان بانتظارهم ثلاث مباريات اخري هامه بالنسبه للفرق الاخري في الدوري وتجمعهم بليفربول ووست بروميتش البيون وسندرلاند.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا