برعاية

أبطال أفريقيا | من بوابة نادي القرن، التطوان يهزم نحسه ويترشح إلى المجموعات لأول مرة في التاريخ

أبطال أفريقيا | من بوابة نادي القرن، التطوان يهزم نحسه ويترشح إلى المجموعات لأول مرة في التاريخ

التطوان استفاد من تجربته في كاس العالم للانديه وتدرب بشكل رائع علي ركلات الجزاء الترجيحيه...فعاد بنصر تاريخي من ملعب الاهلي وباول تاهل لدور مجموعات ابطال افريقيا...

عاد اتلتيك تطوان المغربي من القاهره بفوز تاريخي علي بطل القرن الإفريقي «الاهلي» بفارق ركلات الجزاء الترجيحيه ليعلن ترشحه الي دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا لاول مره في تاريخه.

التطوان حقق النصر في لقاء الذهاب بهدف دون رد الذي اقيم يوم 19 ابريل الماضي، لكن الاهلي استطاع تعويض خسارته تلك بالفوز في لقاء الاياب علي ملعب بيترو سبورت بهدف، ليحول اللقاء لركلات جزاء ترجيحية اخفق فيها كل من تريزيجيه وحسام غالى ليودع البطوله للموسم الثاني علي التوالي.

وتغلب التطوان علي سوء طالعه في ركلات الجزاء الترجيحيه حيث تسببت في خروجه من بطوله كاس العالم للانديه التي استضافتها المغرب في الفتره ما بين 10-20 ديسمبر 2014.

الاهلي كان قد انتظر 42 دقيقه حتي تمكن من تسجيل هدف التقدم علي التطوان بواسطه لاعب وسطه الدولي المصري «عبد الله السعيد» الذي استقبل عرضيه ارضيه من «باسم علي» داخل منطقه الجزاء وضعها بلمسه واحده مباشره علي يسار المرمي.

لاعبو الاهلي عملوا في الدقائق الاولي من الشوط الثاني علي استغلال تاثر الفريق المغربي بالهدف الصادم الذي تلقته شباكه في نهايه الشوط الاول، فضغطوا بكل قوه بانطلاقات مستمره علي الطرفين.

وطالب باسم علي بركله جزاء في الدقيقه 52 بداعي تعرضه للعرقله من المدافع السنغالي مصطفي فال، الا ان الحكم كشف الملعوب واحتسب بطاقه صفراء لمدافع الاهلي الذي تحايل من اجل الحصول علي ركله جزاء، واثبتت الاعاده التلفزيه ذلك.

وحاول التطواني تعويض الهدف علي مدار الشوط الثاني، والبدايه كانت من صاحب هدف الفوز في مباراه الذهاب «محسن ياجور» بتصويبه لا تصد ولا ترد في الدقيقه 65، لحسن حظ شريف اكرامي مرت جوار القائم الايسر بيارده واحده.

وتواصلت محاولات الفريق الزائر براسيه من المدافع «مصطفي فال» اثناء تقدمه لاداء الدور الهجومي في الدقيقه 69، لكن شريف اكرامي ابعدها بنجاح الي ركله ركنيه.

وكاد ينجح محسن ياجور في تسجيل هدف التعادل والصعود الي دور المجموعات في الدقيقه 82 عندما راوغ سعد سمير قبل ان يصوب بوجه القدم من علي الجهه اليسري داخل منطقه جزاء الاهلي، لتمر الكره جوار القائم الايسر بعيده.

ولاحت فرصه للاهلي في الدقيقه 88 بركله حره مباشره لم يستفد منها عبد الله السعيد بتصويبها مقوسه من فوق الحائط البشري بعيده عن الثلاث خشبات.

ولجا الفريقان لركلات الجزاء الترجيحيه عقب انتهاء الوقت المحتسب بدل من ضائع، ونفذ مؤمن زكريا من الاهلي الركله الاولي بنجاح علي اقصي اليمين، ورد عليه محسن ياجور بتنفيذ ممتاز علي يسار شريف اكرامي الذي ذهب علي الجهه اليمني.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا