برعاية

قبل "مباراة القرن".. تعرف على باكياو الملاكم الأعلى أجرا في العالم والسياسي والداعية

قبل "مباراة القرن".. تعرف على باكياو الملاكم الأعلى أجرا في العالم والسياسي والداعية

بفضل الملاكمه والسياسه والايمان المسيحي، خرج الفيليبيني مانويل "ماني" باكياو من دائرة الفقر ليصبح احد الرياضيين الاغلي اجرا في العالم، ووضع قدره تحت حمايه هذا الثالوث.

ويعتبر باكياو بطلا قوميا غنيا واسطوره حقيقيه حيث يشغل منصب نائب في البرلمان وداعيه مسيحي ومدرب ولاعب كرة سلة ومغن وراع لماركات متعدده.

لكن رغم قصر قامته (1.69 م)، يؤكد بانه احتفظ ب"غريزه القاتل" التي جعلت منه احد افضل الملاكمين في التاريخ.

ويعتمد باكياو (36 عاما) علي مساعده الله له في الفوز علي الاميركي فلويد مايويذر في المباراه المنتظره السبت علي حلبه لاس فيغاس، ويقول "السيد، الله الذي اخدم، سيقودني الي الفوز".

ونشا باكياو كاثوليكيا كما 90 بالمئه من الفيليبنيين، لكنه تحول الي الانجيليه في بدايه العقد الاول من القرن الحادي والعشرين، مؤكدا ان الله العلي العظيم اختاره لينشر رساله المسيح.

ويقول المرشد الروحي له جيريك سوريانو ان باكياو ادار الظهر لحياته كمبشر فتعاطي شرب الكحول وتعامل مع نجوم السينما الامر الذي كاد يكلفه زواجه، كما لعب الميسر ويهوي مصارعه الديوك.

ويضيف سوريانو لوكاله "فرانس برس" انه علي غرار الانبياء في العهد القديم، ظهر الله لباكياو في الحلم: "كان في احدي الغابات وراي نورا قويا يخترق جسمه وسمع صوتا يناديه: اين انت؟ لماذا تركتني؟".

ويحلم الملاكم الفيليبيني بان يصبح كاهنا ويبني كنيسه في مسقط راسه.

ولد باكياو في 17 كانون الاول/ديسمبر 1978 في عائله فقيره من 6 اولاد، ويمارس شقيقه الاصغر البرتو رياضه الملاكمه وتوج في 2008 بطلا لقاره اسيا والباسيفيك في الوزن الخفيف.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا