برعاية

صباحك أوروبي.. «شعر» جيرو يسبب أزمة.. وتوقعات بإهانة ملك أسبانيا

صباحك أوروبي.. «شعر» جيرو يسبب أزمة..  وتوقعات بإهانة ملك أسبانيا

صباحك اوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوارنا الكرام ابرز العناوين التي جاءت في صدر كبري الصحف الاوروبيه سواء الانجليزيه او الالمانيه او الايطاليه او الاسبانيه.

دي خيا سياتي الي البيرنابيو

باتت صفقه انتقال دافيد دي خيا، الي صفوف ريال مدريد، بطل اوروبا ووصيف الدوري الإسباني الحالي لكره القدم، وشيكه، وفقاً لعوامل عديده خاصه بالحارس الاسباني الشاب ومستقبله الكروي.

وذكرت مصادر صحفيه انجليزيه ان دي خيا ابلغ اصدقاءه المقربين انه لم يعد قادراً علي مقاومه اغراءات اللعب لنادي ريال مدريد، الذي يسعي للتعاقد معه علي مدار الشهور السته الاخيره، خاصه ان حراسه عرين الفريق الملكي ستعني ان دي خيا سيكون الحارس الاساسي لمنتخب بلاده.

واشارت الي ان دي خيا لم يحسم حتي الان موقفه من تجديد تعاقده مع مانشستر يونايتد، الذي ينتهي في صيف 2016، رغم انه سيضمن له الحصول علي اغلي راتب لحارس مرمي في العالم.

واضافت ان دي خيا يتعرض ايضاً لضغوط اسريه تطالبه بمغادره مانشستر والعوده مجدداً الي اسبانيا، اضافه الي تلميحه لاصدقائه بانه بصدد اتخاذ خطوه هامه في مشواره الكروي شهر اكتوبر الماضي، وجدد الحديث في هذا الامر مؤخراً.

يخشي رئيس شرطه اقليم كتالونيا من تعرض النشيد الوطني الإسباني للاهانه من قبل مشجعي برشلونه واثلتيك بيلباو قبل بدء مباراه نهائي كأس ملك إسبانيا المقرر لها نهايه الشهر المقبل، يوم السبت الموافق 30 مايو، علي ملعب كامب نو، مطالبًا انصار الفريق الباسكي ومضيفه الكتالوني باحترام العلم والتوقف عن اطلاق صافرات الاستهجان وقت عزف النشيد.

برشلونه تجاوز فياريال وأتلتيكو مدريد في طريقه نحو المباراه النهائيه، بينما انتصر اثلتيك بيلباو علي ملقه واسبانيول، لينافس البرسا علي الكاس من جديد.

وقال باتلي في حديثه تليفزيوني ندعو الي احترام السلام الوطني الاسباني في مباراه نهائي كاس ملك اسبانيا، علي المشجعين الالتزام بذلك.

لكن رفض وعد الحكومه الاسبانيه والملك بشيء بقوله في نهايه حديثه «لن نستطيع اخلاء الكامب نو اذا سمعنا صافرات استهجان، فهذه مباراه في كره القدم.

قطع فريق برشلونه خطوه جديده في طريق التتويج بالدوري الاسباني بعدما سحق ضيفه خيتافي بسته اهداف نظيفه.

وعزز برشلونه موقعه في الصداره رافعا رصيده الي 84 نقطه بفارق خمس نقاط.

وحسم برشلونه الفوز منذ اول نصف ساعه في المباراه حيث تقدم باربعه اهداف نظيفه قبل ان يحرز الهدف الخامس في الدقائق الاخيره من الشوط الاول ويتبعه بتسجيل الهدف السادس في بدايه الشوط الثاني.

وواصل لويس سواريز و ليو ميسي و نيمار تالقهم اللافت مع النادي الكاتالوني ليقودوا الفريق لتحقيق فوزه الثالث علي التوالي في الدوري الاسباني والخامس علي مستوي جميع المسابقات. وتقدم ميسي بهدف لبرشلونه في الدقيقه التاسعه من ضربه جزاء ثم اضاف سواريز الهدف الثاني في الدقيقه 25 وبعد ثلاث دقائق احرز نيمار الهدف الثالث.

وتكفل تشافي هرنانديز بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقه 30 ثم سجل سواريز الهدف الخامس في الدقيقه 40 وتبعه ميسي بتسجيل الهدف الثاني له والسادس لبرشلونه في الدقيقه 47 ليرفع رصيده الي 38 هدفا يحتل بها المركز الثاني في قائمه الهدافين.

ويعيش برشلونه موسما استثنائيا حيث يسير الفريق بنجاح كبير في الدوري الاسباني وتاهل لنهائي كاس ملك اسبانيا في مواجهه اتليتك بيلباو كما تاهل للمربع الذهبي لدوري الابطال اوروبا في مواجهه بايرن ميونيخ.

اقترب داني الفيس، من تجديد عقده مع برشلونه علي الرغم من التكهنات التي افادت برحيله عن الكامب ناو بنهايه الموسم الحالي.

اذاعه كادينا كوبيه اكدت علي ان نادي برشلونه قد توصل الي اتفاق مع داني الفيس من اجل تجديد عقده، وسوف يتم الاعلان الرسمي بنهايه الموسم.

واضافت الاذاعه في تقريرها، بان الدولي البرازيلي فضل البقاء مع نادي برشلونه لانه يشعر بالسعاده داخل المنظومه الكتالونيه.

وقد اشارت التقارير الصحيفه في وقت سابق، الي ان الفيس اقترب من الانتقال لنادي باري سان جيرمان خلال فتره الانتقالات الصيفيه المقبله، بعدما ابدي النادي الباريسي اهتماماته بالظفر بخدمات البرازيلي الدولي.

حجز بوروسيا دورتموند مقعده في نهائي كاس المانيا عقب تخطي عقبه بايرن ميونيخ بركلات الترجيح بعد تعادلهما الايجابي في الوقتين الاصلي والاضافي بهدف لمثله في اللقاء الذي جمعهما علي ملعب اليانز ارينا.

وفشل بايرن ميونخ في الوصول الي النهائي للمره الرابعه علي التوالي، بينما نجح بوروسيا دورتموند في الثار من هزيمته في نهائي النسخه الماضيه علي يد الفريق البافاري.

يبدو ان الكاي جوندوجان، سيظل حديث الصحافه الالمانيه في الاونه المقبله، بعد خروج تقارير صحفيه افادت باهتمام بايرن ميونيخ بالحصول علي خدماته في الصيف.

وحسبما كشفت شقيقتنا "شبورت بيلد" ، فان بايرن يسعي للتعاقد مع جوندوجان ولكن العلاقه السيئه بين الاداره البافاريه واداره دورتموند تقف حائلًا امام حدوث ذلك، اضافه الي ان اللاعب ربما يكون مهتمًا بالذهاب ايضًا الي الدوري الانجليزي.

كما اكدت الزميله في تقريرها ان انتقال صاحب الـ 24 عامًا الي بايرن ميونيخ غير محتمل، واضافت ان لديه الكثير من العروض من البريميرليج علي راسها العرض الاكثر جديه من مانشستر يونايتد مع وجود عروض اخري من ارسنال ومانشستر سيتي.

المفترض ان يتخذ جوندوجان قراره النهائي الجمعه وذلك بعد العرض الذي قدمته له اداره دورتموند بالتجديد حتي 2019 في مقابل التحصل علي 6.5 مليون يورو سنويًا، واكد ميشائيل تسورك المدير الرياضي لاسود الفيستيفالين انه علي الدولي الالماني اتخاذ القرار سريعًا.

وفي حاله رفضه التمديد، فستقوم اداره دورتموند بعرضه للبيع بصوره رسميه، فهي لا تسعي الي تكرار ما حدث لروبرت ليفاندوفسكي الذي انتهي تعاقده ومن ثم رحل بالمجان للغريم التقليدي بايرن ميونيخ، مع العلم ان عقد الكاي ينتهي في يونيو 2016.

يتمني دانتي فرصه جديده من بيب جوارديولا لتحسين صورته امام انصار الفريق البافاري والتكفير عن هفواته في مباراه بورتو بذهاب ربع نهائي دوري الابطال حيث كاد يكلف فريقه بطاقه الترشح الي نصف النهائي.

وقال المدافع الدولي البرازيلي في حديثه التليفزيوني «يمكنه الاعتماد عليّ الان، المباراه كانت صعبه علي ملعب الدراجاو واتحمل مسؤوليه الهدف، لكن لن افكر في هذا الموضوع اكثر من ذلك للحفاظ علي ثقتي في نفسي. لقاء بوروسيا دورتموند خاص للغايه وخطير لذلك يجب ان نكون في قمه تركيزنا».

واوضح «الاخطاء شيء وارد في عالم كره القدم ومن المهم ان تتجاوزها وتتعامل معها بايجابيه من اجل تقديم اداء جماعي يساعد الفريق علي تحقيق الانتصارات والنتائج الايجابيه. قبل السفر لملاقاه بورتو لعبت مباريات جيده، وما حدث في دوري الابطال اشعرني بخيبه امل كبيره».

وكشف جوارديولا دائمًا ما يتحدث معي ويدفعني نحو الامام. انا وبواتينج وبنعطيه وبادشتوبر اصدقاء وانا سعيد لبواتينج لانه سجل امام بورتو في لقاء الاياب فمن الصعب علي المدافع التسجيل لكنه فعل ذلك .

اكد برندان رودجرز ان فريقه قادر علي المنافسه بقوه علي الدوري في الموسم المقبل، بعدما اصبح خارج المنافسه علي اللقب في الموسم الحالي.

ورغم الانتقادات في الاسابيع الماضيه لخروج فريقه من المراكز الاربعه الاولي في الدوري الممتاز المؤهله لدوري الابطال، يبدو رودجرز الذي قاد ليفربول الي المركز الثاني في الموسم الماضي، مقتنعاً بقدره فريقه علي العوده الي ذلك المستوي في الموسم المقبل الذي يبدا في اغسطس.

ورداً علي سؤال حول منافسه ليفربول علي اللقب في الموسم المقبل بعد الموسم الحالي المخيب للامال، اجاب مدرب ليفربول رودجرز خلال مؤتمر صحافي سبق المباراه ضد هال سيتي: "بالتاكيد يمكن لليفربول انهاء فتره الجفاف، والحصول علي لقب الدوري الممتاز. لدينا امال كبيره بان نتمكّن من الدفع الي الامام مجدداً. لا اشك ابداً بان هذا سيحصل".

واضاف: "سيكون امامنا صيف مهم اذ علينا ان نجد اللاعب المناسب للانضمام الينا والقيام بذلك. ومن ثم يمكننا ان نذهب ونعمل بالطريقه التي عملنا فيها معظم الاشهر الـ18 الماضيه".

وقال رودجرز انه متعطّش للفوز ولديه طموح كبير، مضيفاً "لا يوجد مكان افضل من هنا (الدوري) للفوز. لا ازال ملتزماً بتحقيق ذلك".

واشار الي تقدم ليفربول في ترتيب الفرق الانجليزيه منذ تولّيه ادارته الفنيه، قائلاً: "عندما جئت الي هنا، كان اللقب بالفعل بعيد المنال، كان النادي في المركز الثامن ولم يلفت احد الي هذا الامر".

واضاف ان "ذلك مؤشر علي مدي تقدم النادي وهو ما سبّب خيبه امل حين اُقصينا من المنافسه هذا العام".

واردف "اعتقد ان هذا (اللقب) امر يجب ان تواصل النضال من اجله. علينا مواصله البحث عن سبل لتطوير اللاعبين، انا متشوق جداً للقيام بهذا الامر، انا لن استريح حتي اقوم بذلك".

واشار مدرب ليفربول الي عدم تمتع النادي بقدرات منافسيه الماليه نفسها، قائلاً ان "الامر الصعب اذا ما قارنّا مواردنا بموارد تشلسي ومانشستر سيتي، ولكن ذلك ليس عذراً".

توتنهام يريد جاكسون مارتينيز من بورتو

يسعي نادي توتنهام للتعاقد مع جاكسون مارتينيز لاعب بورتو البرتغالي، خلال فتره الانتقالات الصيفيه المقبله.

مصادر مقربه من النادي افادت بان نادي توتنهام يسعي للتعاقد مع الكولومبي جاكسون مارتينيز خلال الفتره المقبله، من اجل تدعيم صفوف الفريق، استعداداً لمنافسات الموسم الجديد.

دانيال ليفي رئيس نادي توتنهام بات علي استعداد لدفع مبلغ 36 مليون جنيه استرليني من اجل التعاقد مع الكولومبي الدولي.

واضافت بان نادي توتنهام من الوارد ان يُدخل روبرتو سولدادو كجزء من الصفقه بالاضافه لدفع مبلغ 20 مليون جنيه استرليني ، في حال وافق النادي البرتغالي علي ذلك.

وقد شارك صاحب الـ 29 عاماً، في 37 مباراه واحرز 28 هدف مع نادي بورتو، خلال منافسات الموسم الحالي.

لا تركزوا علي " شعر " جيرو ؟

انفجر اوليفر جيرو في وجه منتقديه، مشيرًا الي انه لا يريد سماع اي شيء عنه من اي شخص، بسبب المبالغه في الانتقادات.

وقال جيرو في تصريحات صحفيه : "لا اريد سماع اي انتقادات من اي احد، هناك من يركز علي قصه شعري اكثر من ادائي، انا لا اتحمل ذلك".

واضاف: "لا اريد ان يتحدث احد عن شعري، او مظهري، اعرف امرًا واحدًا فقط، انني لا بد ان اكون في كامل تركيزي بنسبه 100% في جميع المباريات".

وتابع: "اذا كنت تريد ان تستمر في الظهور الجيد مع الفريق، لا يمكن ان تقدم 80% او90 %".

وعن اداء تشيلسي الذي تم وصفه بالممل، اختتم: "لا اعلم اذا كان مملاً او لا، علي ان اسال زملائي، لانني لا اعرف شيئًا، هناك جدول يتحدث نيابه عن الفرق، وهو سعيد بما يقدمه، ولن يغير اسلوبه، واذا نجح في حسم اللقب، ماذا يمكن ان نقول؟".

دي لاورينتس : لدينا دوله مافيا

شن أوريليو دي لورينتيس هجوماً عنيفاً علي ايطاليا بسبب فشلها حتي الان في تضييق الخناق علي العنف الجماهيري المتصاعد في الاونه الاخيره ، واصفاً هذا البلد بانه "دوله مافيا" حسب تعبيره.

وشهدت الاسابيع الماضيه العديد من احداث العنف ، حيث قامت جماهير روما باطلاق حمله شرسه ضد الرئيس جيمس بالوتا ، فيما قام مشجعو كالياري باقتحام معسكر التدريب والدخول في مواجهه مثيره للجدل مع اللاعبين.

وشهد يوم الاحد الماضي المزيد من المشاكل ، اذ حطمت جماهير تورينو حافله يوفنتوس قبل مباراه الديربي ، في حين اصيب احد عشر مشجعاً خلال المباراه بسبب الالعاب الناريه التي القيت من قبل مشجعي البيانكونيري.

وقال رئيس نادي نابولي في لقاء اذاعي : "لدينا دوله مافيا ، نحن العاصمه المافيا ونملك ندرانجيتا (كالابريس مافيا)، ومافيا نابولي (كامورا) ، نحن ندعو رئيس الوزراء الايطالي والداخليه لالقاء نظره جيده علي نفسه.

وتابع بقوله : "انا اعلم انه يشعر بالقلق حيال ذلك ، لكنه تغاضي عن ذلك كثيراً لانني سبق وقلت له وطلبت تواجد قوه للشرطه في المدرجات وان تقوم بالعمل علي غرار ما يحدث في انجلترا ، لكنه لم يسمع كل الكلام الذي قلته .

رد رودي جارسيا، غاضبا بعدما المحت لقطات فيديو صورها احد المشجعين ان البديل سيدو دومبيا لم يقم بالاحماء بشكل جيد خلال مباراه انتهت بالهزيمه 2-1 السبت امام مضيفه انتر.

واظهرت لقطات الفيديو ومدتها اربع دقائق ان المهاجم البعيد عن مستواه والذي اخفق في التسجيل منذ انضمامه الي النادي في يناير يقف ساكنا قرب رايه تنفيذ الركله الركنيه ولا يقوم باي احماء بينما يركض احد زملائه في الفريق علي خط التماس.

وقال جارسيا ان المشجع الذي التقط الفيديو لدومبيا: "يسعي لاختلاق مشاكل" مضيفا ان اللاعب القادم من ساحل العاج كان قد اجري الاحماء بشكل جيد جدا في غرفه تغيير الملابس بين الشوطين.

واوضح المدرب الفرنسي: "هذا المشجع المزعوم، اين كان طوال 14 دقيقه بين الشوطين عندما قام سيدو دومبيا بالاحماء وهو ما طلبناه منه ليكون جاهزا؟

ودفع روما 15 مليون يورو لسسكا موسكو لضم دومبيا الذي كان يملك سجلا تهديفيا رائعا مع النادي الروسي لكنه اخفق في التاقلم مع دوري الكالتشيو .

وتراجع اداء روما الذي منذ انتهاء العطله الشتويه وتاخر الي المركز الثالث ويواجه خطر عدم التاهل الي دوري الابطال.

وضيق نابولي الذي يحتل المركز الرابع خارج المراكز المؤهله لدوري الابطال الفارق مع روما الي نقطتين فقط عقب فوزه 4-2 علي مضيفه سامبدوريا الاحد.

وقال جارسيا: "اذا فزنا بجميع مبارياتنا المتبقيه فاننا سنتاهل حسابيا الي دور المجموعات في دوري الابطال وتابع: "اتمني ان يكون الاولاد علي درايه بهذا الامر واثق انهم يرغبون في تحقيق ذلك.

لقاء " علني " بين بيرلوسكوني و " بي "

عقد رجل الاعمال التايلاندي بي تايتشابول اجتماعاً علنيا امس مع سيلفيو بيرلسكوني لبحث شراء فريق اي سي ميلان وسط تقارير اعلاميه تؤكد وجود مرونه كبيره من كلا الطرفين في عمليه التفاوض المستمره طيله الايام الماضيه.

و افادت مصادرنا ان: "بي تايتشابول التقي الاربعاء مع بيرلسكوني في منزله بمقاطعه مونزا لحسم الامور بشكل نهائي"، وهو ما اكدته قناه سكاي سبورت التلفزيونيه ايضاً.

واشارت التقارير الاعلاميه ان عرض رجل الاعمال التايلاندي سيكون لشراء 75% من اسهم النادي وليس 60% فقط مثلما تردد في السابق علي ان يكون اليوم الاخير في شهر ابريل الحالي هو الموعد النهائي لتقديم العرض .

ويعاني ميلان بشده طيله الاعوام ال3 الماضيه، واصبح عدم تاهل الفريق للبطولات الاوروبيه للموسم الثاني علي التوالي هو الاحتمال الاكبر مما دفع جماهير الروسونيري للثوره بشده علي الاداره مطالبين بيرلسكوني ببيع النادي في ظل عدم شراء لاعبين قادرين علي تحقيق طموحاتهم.

زيدان يزور " فينوفو "

تواجد زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد كاستيا الحالي ويوفنتوس السابق في مقر تدريبات اليوفي (فينوفو) امس وذلك قبل اسبوع من مواجهه الفريقين في ذهاب دوري ابطال أوروبا علي ملعب يوفنتوس ارينا .

وعمل زيدان الموسم الماضي مساعداً لكارلو انشيلوتي قبل ان يتولي هذا الموسم مهمه تدريب فريق الاحتياطي للنادي الاسباني.

وحرص عدد كبير من لاعبي يوفنتوس الشباب علي التقاط بعض الصور مع النجم الفرنسي ونشرها علي صفحاتهم الشخصيه علي مواقع التواصل الاجتماعي المختلفه.

يذكر ان زيدان كان قد لعب لليوفنتوس في الفتره من 1996 وحتي عام 2001 قبل ان ينتقل في صفقه تاريخيه الي صفوف ريال مدريد والذي لعب ضمن صفوفه حتي اعتزاله اللعبه عام 2006.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا