برعاية

5 عقبات تواجهك في تمريناتك الخارجية.. كيف تتغلب عليها؟

5 عقبات تواجهك في تمريناتك الخارجية.. كيف تتغلب عليها؟

هناك بعض العوائق التي توجد في التمارين الرياضية بالخارج والتي يمكن ان تعوقك عن اكمال التمارين ومن ابرز تلك العوائق:ـ

1)   الجروح السطحيه وتشمل الاصابه بالاسفلت او العشب او الام المفاصل والشد العضلي، ويمكن ان تعوقك تلك الاصابه عن استكمال البرنامج الرياضي، ويجب لتجنب تلك الاصابات ان تمارس التمارين علي عشب اخضر مناسب.

2)  حروق الشمس وهي الاضرار التي تصيب الجسم نتيجه التعرض للاشعه فوق البنفسجيه الضاره، وتؤدي لاحمرار خفيف في الوجه، ويمكن ان تصيب الانسان علي المدي الطويل بامراض سرطان الجلد، ولتجنب تلك الاصابه يجب استخدام واقي الشمس قبل 30 دقيقه مع ارتداء ملابس خفيفه الوزن، وارتداء النظارات الشمسيه.

3)  زياده درجه حراره الجسم وهو ما يؤدي لسخونه الجسم والتعرض لجفاف، ومن ثم تحتاج الي تلطيف الجسم وترطيبه بشكل جيد وعلي نحو كافي من خلال تناول كميات كبيره من المياه تعوض ما فقدته من خلال تناول المياه بكل 20 دقيقه بمعدل 8 اوقيات كل مره.

4)  الانهاك الحراري بسبب الجفاف والذي يمكن ان يؤدي الي تقلصات وقئ، ويمكن تجنب ذلك من خلال ارتداء واقي شمس، وشرب كثير من السوائل، وارتداء ملابس فضفاضه.

5)  ضربة شمس: وهي تشبه كثيرا حروق الشمس التي تحدثنا عنها في النقطه الثانيه ولكنها تؤثر هذه المره علي الراس وتسبب صداع والام مبرحه، ويمكن تجنب تلك المشكله من خلال شرب كميات كبيره من المياه، كل 20 دقيقه من التدريبات.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا