برعاية

"بايك طرابلس الثاني" ينشر الفرح في المدينة

"بايك طرابلس الثاني" ينشر الفرح في المدينة

كان يوم الاحد مختلفاً في الفيحاء، فعمّ الفرح انطلاقا من معرض رشيد كرامي الدولي، وتجسد بانطلاق "بايك طرابلس الثاني" تحت شعار "طرابلس مدينه الحياه"، والذي نظمته جمعيه "سوشيل واي"، بالتعاون مع مركز الامم التحده للاعلام، "بايك لبنان" و"بيروت باي بايك"، وبشراكه المؤسسة اللبنانية للارسال  LBC.

وفتحت عاصمه الشمال ذراعيها لكل اللبنانيين الذين شاركوا في هذا الحدث الرياضي ـ البيئي الهادف الي تشجيع النقل النظيف، وتعميم ثقافه الدراجه، والسعي الي ايجاد ممرات امنه في المدن والبلدات اللبنانيه، وقد طالبت رئيسه الجمعيه وفا خوري محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا بالقيام بخطوه اولي في هذا المجال، بايجاد ممرات امنه في شوارع محدده ومن ثم توسيعها وتدريجيا لتشمل مساحه واسعه من المدينه.

وشكلت المشاركه اللبنانيه الواسعه في "بايك طرابلس الثاني" دليلا قاطعا علي ان عاصمه الشمال بدات تتلمس خطواتها نحو النهوض، وانها كانت وستبقي حاضنه لكل ابناء الوطن، وانها مدينه السلام والطمانينه والمحبه والتلاقي والعيش المشترك.

كما جاءت مشاركه سفيره الاتحاد الاوروبي في لبنان انجلينا ايخهورست، ووفد من مكتب منسقه الامم المتحده في لبنان سيغريد كاغ برئاسه مارغو حلو، فضلا عن عدد من السفراء، وشخصيات سياسيه ووزاريه ونيابيه واجتماعيه، وبلديات لبنانيه مختلفه وهيئات المجتمع المدني، ليؤكد بان طرابلس لا تختلف عن مثيلاتها من المدن وهي قادره علي استقطاب كل اللبنانيين.

في حين اكدت مشاركه نحو الفيّ دراج في "بايك طرابلس الثاني" ان هذا الحدث بدا يتطور، من خلال شعور المواطنين باهميه الاعتماد علي الطاقه البديله من خلال ركوب الدراجه، وهو ما اكدته رئيسه الجمعيه وفا خوري بان "بايك طرابلس" اصبح تقليدا سنويا، سنحاول في كل عام ان يكون اكثر تطورا وتنوعا ومشاركه.

مع ساعات الصباح الاولي بدا المشاركون يتوافدون الي باحه معرض رشيد كرامي الدولي لاستلام دراجتهم وذلك علي وقع الموسيقي، والفقرات الفنيه والايمائيه والترفيهيه التي قدمتها فرق فنيه مختلفه من لبنان.

وعند الساعه العاشره اكتمل عقد المشاركين الذين امتدوا علي مسافه كبيره وسط تجمعات لكثير من المواطنين والمشجعين الذين انتشروا علي جنبات الطريق، ليبدا حفل الانطلاق بالنشيد الوطني اللبناني ونشيد طرابلس اللذين انشدهما الفنان  الطرابلسي محمد الشعار.

ثم القت رئيسه جمعيه "سوشيل واي" كلمه اكدت فيها ان هذا الجمع اللبناني الكبير في طرابلس يؤكد شعار هذا العام بان "طرابلس مدينه الحياه".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا