برعاية

طائرة - حوار في الجول - رضا هيكل يتحدث عن: عامان المُر في الزمالك.. خسارة إفريقيا.. وأيمن حفني

طائرة - حوار في الجول - رضا هيكل يتحدث عن: عامان المُر في الزمالك.. خسارة إفريقيا.. وأيمن حفني

قدم رضا هيكل نجم طائره الزمالك موسما رائعا في الدوري المصري منذ عودته من رحله الاحتراف. تُوج فريقه بالبطوله الغائبه منذ سبع سنوات. ولكن هناك كواليس يرويها لـFilGoal.com.

شــاهد ايضــا طائره - قائد الزمالك: جاهزون للتتويج بالكاس.. والاصابات حرمت... حكايه بطل الطائره - مدرب الزمالك لـ في الجول عن الخلطه السري... طائره - الزمالك يزين لقب الدوري بالفوز علي الاهلي .. و22 انت... طائره - لاعب الزمالك: اتمني تاهل الاهلي لنهائي الكاس من اجل...

الزمالك حصد لقب الدوري للمره الـ17. ولكن الضارب صاحب الـ24 عاما كان هذا لقبه الاول في البطوله المحليه بجانب بطولتي دوري أبطال أفريقيا وثلاثه القاب كاس مصر ومشاركتين في مونديإل آلانديه.

وبعد تتويج رضا هيكل مع الزمالك ببطوله الدوري. يحاوره FilGoal.com لسرد كواليس غياب البطولات ثم عودتها. وطموحاته داخليا وخارجيا وامور متعلقه بمنتخب مصر.

والتالي نص حوار رضا هيكل ..

- في البدايه نرحب بك. اخبرنا عن كواليس ما دار في بدايه الموسم بعد عودتك من الاحتراف؟

تحدث معي احمد عبد الدايم رئيس جهاز الكرة الطائرة في الزمالك وحسام عبد العزيز المدير الفني صاحب الفضل عليّ في امور كثيره وطالبوني بالعوده للفريق.

كان هناك تخوفا من تكرار ما حدث في عامين كان ممدوح عباس رئيسا لمجلس الاداره ولم نتقاضي جنيها واحدا. بل اننا وصلنا لكأس العالم للأندية ولم نجد فردا يسال عنّا او حتي يستقبلنا في المطار.

ضمن لنا الثنائي عبد الدايم وحسام الحصول علي جزء كبير من مطالبنا الماديه. ورغم عدم مسؤوليتهم فقد حصلوا لنا علي جزء من مستحقاتنا القديمه.

واؤكد ان الثقه في هذا الثنائي كانت كبيره وتعاملهم معنا في منتهي الاحترام والاحترافيه. فوافقت علي العوده بعيدا عن الماديات.

وكان طبيعيا ان نرد لهم الجميل ونبذل اقصي ما لدينا من اجل تحقيق الدوري.

- حدثنا عن تجربتك الاحترافيه؟

في ظل تجاهل مجلس عباس من تجديد تعاقد اللاعبين الذين ينتهي تعاقدهم بجانب عدم حصولنا علي مستحقاتنا لمده عامين مع عدم محاوله الاداره الابقاء علينا. رحلت انا واسماء كبيره مثل محمد عبد المنعم واحمد صالح واشرف ابو الحسن واخرين من الفريق.

انتقلت الي رومانيا لعبت خمسه اشهر وكنت قريبا من الانتقال لمونبيلييه الفرنسي.

ومع الفريق الروماني لعبت في بطولة أوروبا وحصلت في احد المباريات علي افضل لاعب واكثر من سجل نقاط.

وصلني العرض الفرنسي مع نهايه الموسم وكانت التاشيره هي العقبه للدخول الي فرنسا ومع ضيق الوقت قررت الانتقال لقطر بعرض جيد، فلعبت خمسه اشهر حتي طلبني الزمالك.

- ولكن الزمالك خسر بطوله افريقيا.. فماذا حدث في تونس؟

في البدايه الزمالك وقع في اقوي مجموعه. تضم الترجي حامل اللقب بجانب اقوي فرق البطوله علي الاطلاق.

نعاني من اصابات عديده وبعد اول مباراه اصبحنا لا نملك لاعبا علي مقاعد البدلاء. واؤكد اننا لو كان لدينا لاعب واحد فقط علي الدكه لعدنا باللقب. ولكن هذه اراده الله.

محمد الدعبوسي تعرض لمزق. احمد عوض التواء في الكاحل ولعبت باصابه في الركبه حتي اشرف ابو الحسن كان عائدا من الاصابه.

في مباراه الاهلي في الشوط الخامس كنا متاخرين 14-11 ونجحنا في العوده 15-14 ولكن خسرنا في النهايه بعد القتال حتي الرمق الاخير.

ومع ذلك بعد عودتنا الي مصر استقبلتنا الاداره بشكل جيد وطالبونا بالتركيز فيما هو قادم.

- ينتهي عقود خماسي اساسي في الفريق انت منهم مع عبد المنعم وابو الحسن ويوسف ومارتن، فهل فاتحك احد؟

بالفعل تحدث معنا احمد عبد الدايم وكان في غايه الاحترام. اكد انه متكفل بالمستحقات القديمه والجديده وقال ان اي لاعب وصلته عروض في الخارج ويريد الرحيل سنسانده.

واريد ان اقول ان هذه المعامله تجبرنا علي الاستمرار مهما كانت الاغراءات الخارجيه.

واذا طلبني الزمالك الذي صنع اسمي والعب له منذ عامي السابع النادي الذي علمني كل شيء وجعلنا نجوما. بالتاكيد لن ارحل.

وربما يكون السبب الوحيد الذي يجعلني ارحل هو عرض كبير من اوروبا. واذا تمسك بي الزمالك ساستمر.

- كيف يستمر الزمالك في الموسم المقبل علي نفس المستوي؟

لا اعتقد ان هناك شيء يمكن ان يفعله الاداره. فقط الحفاظ علي ما حدث هذا الموسم فالجميع لا يتاخر عنّا وطلباتنا يتم تنفيذها.

بعكس العامين الذين تذوقنا فيهما المُر مع عباس. الامور اختلفت تماما الان وهناك من يعكف عن حل مشاكلنا وهو احمد عبد الدايم بعكس رئيس الجهاز في وقت سابق لم نكن نشاهده اساسا!

- انت حققت الكثير من البطولات مع الزمالك. ايهم اصعب؟

لن تصدق اذا قلت ان بطوله الدوري الحاليه هي الاصعب. حتي ان بطولتي افريقيا لم تكن بمثل هذه الصعوبه.

والسبب يرجع لان كل المحترفين المصريين عادوا هذا الموسم. وبعد ان كان هناك الاهلي والزمالك فقط انضم الجيش وسموحه للمنافسه وهذا يحدث لاول مره.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا