برعاية

النصر .. «زِد رصيدك»

النصر .. «زِد رصيدك»

قد يزيد النصر رصيده ويؤمن صدارته بثلاث نقاط "عنابية" جديدة، ولا سيما أن الأهلي يشدد الخناق عليه بفارق النقطتين، إلا أنه قد يبدد أمل الهلال "صاحب المركز الثالث" باللقب في حال فوزه على مضيفه الفيصلي عندما يحل ضيفا عليه في الجولة الـ 24 من دوري عبداللطيف جميل، ولا سيما أن السقف الأعلى للفريق الأزرق 59 نقطة، ولا يبتعد صاحب المقعد عنه سوى بنقطتين، وقد يتجاوزه.

ويلعب النصر مع الفيصلي، الهلال مع الرائد، الشباب مع العروبة، والأهلي مع الفتح إلا أن سوء الأحوال الجوية أدى إلى تأجيلها.

ويشدد النصر قبضته على صدارة دوري عبداللطيف جميل الذي يتبقى منه ثلاث جولات، برصيد 57 نقطة، بفارق نقطتين عن الأهلي "55 نقطة"، في حين حصد الهلال 50 نقطة، الشباب 36 نقطة، الفيصلي 30 نقطة، الفتح 27 نقطة، الرائد 21 نقطة، والعروبة 17 نقطة.

في المجمعة، يبحث النصر حامل اللقب عن النقاط عندما يحل ضيفا على الفيصلي، ولا سيما أن فوزه سيقربه أكثر من الاحتفاظ بلقبه، أما الفيصلي الذي ضمن البقاء بوجوده في المنطقة الدافئة فيسعى لمواصلة نتائجه الجيدة هذا الموسم لكنه مني بعدة نكسات في المراحل الماضية.

ويعاني النصر من استشراء الإصابات، ما حدا مدربه الأوروجوياني خورخي دا سيلفا إلى تجهيز البدلاء، حيث سيخسر خدماته البولندي أدريان بجانب إبراهيم غالب، وأحمد الفريدي، وسيعول على الحارس عبدالله العنزي، الأوروجوياني فابيان استويانوف، ويحيى الشهري، محمد السهلاوي، حسن الراهب.

في المقابل، سيبحث البرتغالي أوليفيرا تسجيل انتصارا يحفظ ماء الوجه له بعد أن تسلم الفيصلي الذي قدم مستويات متذبذبة معه بعد إقالة البلجيكي ديمول، إلا أنه سيعول على الحارس منصور النجعي، محمد سالم، وسام سويد، إسلام سراج، الفلسطيني أشرف نعمان، والأردني خليل بني عطية، إلا أنه سيفتقد إلى خدمات الكاميروني إندامي إثر طرده أمام الأهلي.

في بريدة، سيبحث الرائد عن الهروب عن الهبوط، إلا أنه سيصطدم بعقبة الهلال الذي يمر بأفضل حالاته الفنية والمعنوية بقيادة مدربه اليوناني دونيس فيسعى إلى الفوز للمحافظة على مركزه وربما التقدم لمركز الوصافة في حالة تعثر الأهلي في المراحل المقبلة.

الشمراني ونيفيز قوة ضاربة في الهلال. تصوير: سعد العنزي - "الاقتصادية"

ويبرز مع الهلال الحارس خالد شراحيلي، عبدالله الزوري، ياسر الشهراني، سعود كريري، سالم الدوسري، ناصر الشمراني، البرازيلي ديغاو، ومواطنه تياجو نيفيز، والكوري كواك تاي هي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا