برعاية

سبيرز يعاقب كليبرز على ليلته الشاحبة

سبيرز يعاقب كليبرز على ليلته الشاحبة

عبر سان انطونيو سبيرز حامل اللقب مواجهه ضيفه لوس أنجليس كليبرز بسهوله تامّه 100-73 وتقدّمه 2-1 امس الجمعه في الدور الاول من الـ"بلاي اوف" في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

واثبت كاوهي ليونارد انّه يستحقّ لقب افضل لاعب دفاعي في الدوري هذا الموسم عندما سجّل 32 نقطه لسبيرز الذي عوّض افضليه الارض لكليبرز وبات علي بعد فوزين من التاهل الي الدور الثاني ضمن المنطقه الغربيه.

ولم يفرض ليونارد فقط طوقاً دفاعياً علي لاعبي كليبرز بل قدّم مباراه هجوميه نادره فسجّل 13 من 18 محاوله و3 سرقات وصدّتين، علماً بانّه لم يلعب اكثر من دقيقتين في الربع الاخير بعدما حسم فريقه النتيجه.

وساهم البديل الفرنسي بوريس دياو بالفوز مسجّلاً 15 نقطه، فيما اكتفي كل من الثلاثي تيم دنكان والفرنسي طوني باركر العائد من الاصابه والارجنتيني مانو جينوبيلي بـ4 و6 ونقطتين علي التوالي.

وستكون الفرصه متاحه لسبيرز كي يوسّع الفارق في مباراه غد الاحد علي ارضه.

ولدي الخاسر الذي قدّم اسوا مبارياته في البلاي اوف، سجّل بلايك غريفين 14 نقطه و10 متابعات و5 تمريرات حاسمه، فيما خسر موزّعه النجم كريس بول 6 كرات واكتفي بتسجيل 7 نقاط.

وقال مدرب سبيرز غريغ بوبوفيتش: "كانت ليله نجحنا فيها بكلّ شيء تقريباً، لكن لسنا جيّدين كما تظهر النتيجه، وهم ليسوا سيّئين الي هذه الدرجه".

وفي المنطقه الغربيه ايضاً، قدّم الثنائي جيمس هاردن ودوايت هاورد مباراه من العيار الثقيل عندما قاد هيوستن روكتس الي الفوز علي مضيفه دالاس مافريكس 130-128، ليتقدّم روكتس 3-0 ويصبح علي بعد مباراه واحده من اقصاء خصمه.

وسجّل هاردن 42 نقطه والتقط هاورد 26 متابعه لروكتس الذي تاخّر بفارق 13 نقطه في الشوط الاول قبل ان ينطلق برحله التعويض.

وسجّل هاردن 16 نقطه في الربع الثالث وحلّق قبل 16 ثانيه علي نهايه الوقت موقّعاً سلّه حاسمه.

وقال مدرب هيوستن كيفن ماكهايل عن هاردن: "لقد شاهدت ذلك كثيراً هذا الموسم. لعب بشكل رائع وكان حاضراً كلّما احتجنا اليه".

واضاف للفائز البديلان جوش سميث وكوري بروير 18 و15 نقطه علي التوالي، فيما سجّل كل من الالماني ديرك نوفيتسكي ومونتا اليس 34 نقطه للخاسر.

وفي المنطقه الشرقيه، تقدّم واشطن ويزاردز علي ضيفه تورونتو رابتورز 3-0 بعدما اسقطه 106-99.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا