برعاية

إشبيلية بشق النفس وفيورنتينا ونابولي بسهولة إلى نصف النهائي

إشبيلية بشق النفس وفيورنتينا ونابولي بسهولة إلى نصف النهائي

تاهل اشبيليه الاسباني حامل اللقب بشق النفس الي الدور نصف النهائي من مسابقه الدوري الأوروبي (يوروبا ليج) اثر تعادله مع مضيفه زينيت سان بطرسبورج الروسي 2-2 اليوم الخميس في سان بطرسبورج في اياب ربع النهائي.

علي ملعب بتروفسكي وامام 24 الف متفرج، كاد اشبيليه الذي فاز ذهابا 2-1، يقع في المحظور بعد ان تقدم اليوم 1-0 ثم استقبلت شباكه هدفين متتالين قبل ان تدين له الكلمه الاخيره في اللقاء ويدرك التعادل 2-2. وتقدم اشبيليه بعد ان حصل علي ركله جزاء في وقت مبكر تسبب بها المدافع البرتغالي لويس نيتو ونفذها بنجاح الكولومبي كارلوس باكا مفتتحا التسجيل لفريقه (6).

وفي مستهل الشوط الثاني، رد زينيت بالتعادل عبر الفنزويلي خوسيه روندون الذي تابع في المرمي كره من زاويه ضيقه (48). وتنفس زينيت الصعداء وامل بجر ضيفه الي وقت اضافي بعد ان سجل له البرازيلي هولك الهدف الثاني اثر تمريره من ايجور سمولنيكوف (71). لكن الفرنسي كيفن جاميرو، بديل باكا، قضي علي الامل المتبقي لاصحاب الارض بادراكه التعادل اثر هجمه مرتده قادها فيتولو وانهاها الاول في الشباك (85).

وعلي ملعب ارتيميو فرانكي، فاز فيورنتينا الايطالي علي ضيفه دينامو كييف 2-0 بعد ان تعادلا 1-1 ذهابا الاسبوع الماضي في العاصمه الاوكرانيه. وتعرض دينامو كييف لضربه قاسيه تمثلت بطرد لاعب وسطه الهولندي جيرماين لنس لنيله البطاقه الصفراء الثانيه (40)، فلم يتاخر الدولي الالماني السابق ماريو جوميز في خطف هدف السبق لفيورنتينا بعدما تلقي كره عرضيه موزونه من الاسباني خواكين تابعها في اسفل الزاويه علي يمين الحارس اولكسندر شوفكوفسكي (43). وفي الوقت بدل الضائع، اضاف البيروفي خوان فارجاس الذي حل محل المصري محمد صلاح قبل دقيقتين من النهايه، هدفا قاتلا بعدما تلقي تمريره راسيه من التشيلي ماتياس هرنانديز تابعها ن زاويه صعبه في الشباك (90+4).

وعلي ملعب سان بولو، حقق فولفسبورج صاحب المركز الثاني في الدوري الألماني الذي سقط في عقر داره 1-4 الاسبوع الماضي، نتيجه افضل بكثير خارج عرينه بعد ان حول تخلفه بهدفين نظيفين الي تعادل 2-2، لكن ذلك لم يمنع خروجه من ربع النهائي. وكان صاحب الارض سباقا الي التسجيل بواسطه الثنائي القادم من ريال مدريد الاسباني، الارجنتيني جونزالو هيجواين صاحب التمريره، والاسباني خوسيه كايخون المتابع الذي اطلق الكره قويه من خارج المنطقه في قلب مرمي الحارس الدولي السويسري دييجو بيناليو (50). وعاد فولفسبورج من بعيد وعادل خلال 3 دقائق بضربتي راس الاولي لتيم كلوزه الذي تابع كره وصلته من ركنيه نفذها مكسيميليان ارنولد (71)، والثانيه للكرواتي ايفان برسيتش مستفيدا من عرضيه جوشوا جيلافوجي (73).

وعلي الملعب الاولمبي في كييف، سجل دنيبرو هدفا متاخر بواسطه يفجيني شاخوف (82) كان كافيا لتاهله علي حساب ضيفه كلوب بروج البلجيكي بعد تعادلهما السلبي ذهابا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا