برعاية

توماس مولر ـ نجم شعاره الروح العالية والطموح الجامح

توماس مولر ـ نجم شعاره الروح العالية والطموح الجامح

ازاح نجم نادي بايرن ميونيخ توماس مولر مواطنه ماريو غوميز من علي راس قائمه افضل هداف الماني في تاريخ دوري أبطال أوروبا. ورفع توماس مولر رصيده من الاهداف في مسابقه دوري ابطال اوروبا الي 27 هدفاً. وجاء ذلك بعدما تمكن المشاكس مولر من تسجيل الهدف الرابع لصالح فريقه بايرن ميونيخ الذي سحق بورتو البرتغالي بسته اهداف لهدف واحد في اياب دور ربع نهائي دوري الأبطال.

ويتقدم مولر بفارق هدف وحيد علي لاعب فيورينتينا ماريو غوميز وبـ11 هدفاً علي القائد السابق للمنتخب الالماني ميشائيل بالاك. وعلق توماس مولر مازحاً علي تسجيله لهدفه الـ27 في مسابقه دوري ابطال اوروبا "اعرف ان صاحب المركز الاول يتقدم عليّ بـ50 هدفاً".

توماس مولر معروف بشخصيته المرحه حتي في الاوقات العصيبه، كما كان الحال قبل لقاء بورتو الذي كان مصيريا بالنسبه لبايرن ميونيخ لمواصله مشواره في مسابقه دوري الابطال. وقد اظهر مولر خلال لقاء بورتو من جديد ان اهميته بالنسبه لبايرن ميونيخ لا تقل عن اهميه نجمي الفريق المصابين فرانك ريبيري وارين روبن. فقد كانت علامات الارتياح تظهر علي وجه ابن بافاريا قبل بدايه المباراه في وقت كان التوتر بادياً علي وجه زملائه.

فرحه توماس مولر وتياغو بالهدف الرابع في مرمي بورتو

ويرجع الفضل في اكتشاف مولر الي المدرب الهولندي لويس فان خال عندما كانمدربا لبايرن ميونيخ. واستقدم فان خال مولر الذي كان يبلغ من العمر انذاك عشرين عاما الي الفريق الاول لبايرن ميونيخ، بعدما كان يلعب في صفوف الفريق الرديف للنادي الذي يلعب في دوري الدرجه الثالثه. وقال مولر في احدي حواراته مع صحيفه بيلد الالمانيه انه مدين بما وصل اليه في مشواره الرياضي لفان خال"، منوهاً بانه "ليس من البديهي ان يضع المدرب ثقته في لاعب شاب تنقصه الخبره".

لكن توماس مولر لم يخيب ثقه لويس فان خال، فقد لعب موسماً رائعاً بعد التحاقه بالفريق الاول رغم انه كان حديث العهد بمنافسات الدوري الألماني، كما انه تمكن من لعب المباراه النهائيه لدوري ابطال اوروبا التي خسرها بايرن ميونيخ امام انتر ميلان الايطالي عام 2010. وعلي صعيد المنتخب تمكن مولر من احتلال المركز الثالث مع المنتخب الالماني في مونديال جنوب افريقيا عام 2010، والذي توج فيه بجائزه افضل هداف.

توماس مولر مدين لمدربه السابق لويس فان خال بما حققه من نجاحات رياضيه

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا