برعاية

نيمار يسجل رقماً تاريخياً مع برشلونة ويشيد بانييستا

نيمار يسجل رقماً تاريخياً مع برشلونة ويشيد بانييستا

    اشاد نيمار الذي اصبح ثاني لاعب برازيلي يسجل عشره اهداف او اكثر في مسابقتي دوري أبطال أوروبا وكوبا ليبرتادوريس لانديه أميركا الجنوبية بعد ماريو جارديل، بزميله أندريس أنييستا بعد فوز فريقهما برشلونة الإسباني علي ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي 2-صفر في اياب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا.

وبلغ برشلونه الدور نصف النهائي للمره السابعه في اخر ثماني مواسم والحاديه عشره في حقبه دوري الأبطال (رقم قياسي) والثلاثين في تاريخه، بعد ان حسم مواجهته مع سان جرمان 5-1 بمجمل مباراتي الذهاب والاياب بفضل نيمار الذي سجل هدفي لقاء اول من امس ليصبح اول لاعب علي الاطلاق في تاريخ المسابقه يسجل خمسه اهداف في مرمي فريق واحد (سجل ذهابا وايابا في دور المجموعات من النسخه الحاليه وفي لقاء الاربعاء الماضي).

وسجل نيمار هدفه الاول في الدقيقه 14 اثر مجهود فردي رائع للقائد انييستا الذي توغل من منتصف ملعب فريقه وصولاً الي مشارف منطقه الجزاء قبل ان يمرر كره بينيه متقنه للنجم البرازيلي الذي تخطي الحارس الايطالي سلفاتوري سيريغو وسدد في الشباك الخاليه.

واشاد مهاجم سانتوس السابق ب"الفريق باكمله وما قدمه جميع اللاعبين من عمل كبير"، منوها بشكل خاص بالاداء المميز الذي قدمه انييستا، قائلا: "قام بحركه رائعه ليتركني وحيداً امام المرمي، فتعين علي فقط مراوغه حارس المرمي ووضع الكره في الشباك".

ولم يخف نيمار فرحته بالمستوي الذي ظهر به في موسمه الثاني مع برشلونه حيث رفع رصيده الشخصي الي 30 هدفاً في 41 مباراه رسميه بقميص النادي الكاتالوني، قائلا: "انا سعيد للغايه بالموسم الذي احققه لكني اسعد بما يقدمه رفاقي من اداء كبير. يجب ان نواصل علي هذا المنوال لبلوغ هدفنا وهو الوصول الي نهائي دوري ابطال اوروبا".

ومن جهته، قال انييستا "ان الفضل يعود علي الجميع"، مضيفا: "من المذهل التاهل الي نصف النهائي مره اخري. نحن سعداء بالوصول الي هذه المرحله من المسابقه لكننا نطمح الي ابعد من ذلك".

وبدوره، عبر المدرب لويس انريكي عن فرحته الكبيره، مضيفا "لقد حققنا بدايه رائعه حيث ضغطنا عليهم بشكل مثالي لمنعهم من الخروج بالكره من منطقتهم. لقد فهم اللاعبون تماما ما كانت تقتضيه هذه المباراه".

وتابع: "لقد حققنا الاهم وامل ان يكون القادم افضل. الان، حان الوقت لكي نتوج كل ذلك باحراز الالقاب".

ويملك برشلونه فرصه احراز الثلاثيه هذا الموسم اذ حافظ في الدوري علي فارق النقطتين الذي يفصله عن ملاحقه وغريمه ريال مدريد بعد فوزه علي منافسه القوي فالنسيا 2-صفر السبت الماضي بفضل الاوروغوياني لويس سواريز والارجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل هدفه ال400 مع "بلاوغرانا"، كما يتواجد في نهائي مسابقه الكاس حيث يتواجه مع اتلتيك بلباو في 29 مايو المقبل.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا