برعاية

ريال مدريد يتحدى أتلتيكو رغم الغيابات

ريال مدريد يتحدى أتلتيكو رغم الغيابات

يدخل ريال مدريد الاسباني حامل اللقب اياب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا لكره القدم امام جاره أتلتيكو مدريد غدا الاربعاء في وضع لا يحسد عليه بسبب تكاثر اصاباته، فيما يامل يوفنتوس الايطالي عدم الخساره في موناكو ليبلغ نصف النهائي لاول مره منذ 2003.

وما يصعب من مهمه ريال مدريد الباحث عن تاهل خامس علي التوالي الي نصف النهائي، ان الكفه تميل لمصلحه اتلتيكو هذا الموسم اذ فاز علي منافسه اربع مرات وتعادل ثلاث مرات في المباريات السبع التي جمعت الفريقين، اخرها انتهت بالتعادل السلبي الاسبوع الماضي علي ملعب "فيسنتي كالديرون" ذهابا.

وتوج ريال مدريد في الموسم الماضي بلقبه الاول منذ 2002 والعاشر في تاريخه الاسطوري بفوزه علي جاره 4-1 في المباراه النهائيه.

وكان اتلتيكو متقدما 1-صفر حتي الثواني الاخيره من الوقت الاصلي قبل ان تهتز شباكه بهدف التعادل الذي سجله سيرخيو راموس وجر من خلاله الفريقين الي شوطين اضافيين هيمن عليهما النادي الملكي بشكل كامل وسجل خلالهما ثلاثه اهداف عبر الويلزي غاريث بايل والبرازيلي مارسيلو والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وسيغيب لاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش الذي يعاني من التواء حاد علي مستوي الركبه اليمني، عن مواجهه "سانتياغو برنابيو"، بالاضافه الي الجناح الويلزي غاريث بايل المصاب بفخذه خلال الفوز علي ملقه 3-1 في الدوري حيث يطارد ريال غريمه برشلونه ويتخلف عنه بفارق نقطتين.

كما يغيب عن تشكيله المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي ظهيره البرازيلي مارسيلو الموقوف، ويحوم الشك حول مشاركه المهاجم الفرنسي كريم بنزيمه لاصابه في ركبته.

وفي ظل هذه الاصابات، تنفس ريال الصعداء مع عوده صانع اللعب الكولومبي خاميس رودريغيز الذي سجل هدفين في اخر اربع مباريات بعد غيابه شهرين عن الملاعب لكسر في قدمه، فارتفع رصيده لي ملعب برنابيو 14 هدفا هذا الموسم.

وقال نجم المونديال الاخير لموقع ناديه: "كنت اسجل الاهداف قبل اصابتي واقدم مستوي جيدا، والان افكر بنفس الطريقه".

ويعول ريال لي رونالدو افضل لاعب في العالم الذي سجل في نهايه الاسبوع هدفه الخمسين هذا الموسم.

لكن ريال قد يواجه افضل دفاع في القاره الاوروبيه، اذ تلقي "كولتشونيروس" هدفا يتيما في اخر ثماني مباريات في المسابقه القاريه، وحرموا جارهم من هز شباكهم اربع مرات في اخر سبع مباريات.

واضاف رودريغيز: "اتلتيكو فريق قوي يملك دفاعا صلبا".

اما لدي اتلتيكو وصيف 1974 و2014 والذي عزز موقعه الثالث المؤهل الي دوري ابطال اوروبا بفوزه علي ديبورتيفو لاكورونيا 2-1، فيتوقع ان يشارك في تشكيله المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني مهاجمه الكرواتي ماريو مانزوكيتش الذي تعافي من اصابه في كاحله الي جانب الهداف المتالق الفرنسي انطوان غريزمان الذي رفع رصيده التهديفي الي 23 هذا الموسم بينها 6 اهداف في اخر خمس مباريات.

ورفض لاعب وسط اتلتيكو راوول غارسيا اعتبار اتلتيكو، الذي يخوض ربع النهائي لثاني مره فقط في اخر 18 سنه، الاقل ترشيحا امام العملاق ريال: "لا اعتقد ان الضغط اخف علينا. هذا ربع نهائي دوري ابطال اوروبا والفريقان يريدان التاهل".

وعن نهائي لشبونه السنه الماضيه اضاف غارسيا: "لقد نسينا لشبونه. لا نعيش في الماضي. كنا فرحنا لو احرزنا اللقب لكن هذا لا يغير اي شيء وكنا سنبحث عن الفوز غدا في اي حال. كما يجب نسيان المواجهات الاخري ضد ريال هذا الموسم فهي تخدم فقط لمعرفه ما اذا كنا نقوم بالامور بشكل صحيح".

يسافر يوفنتوس، الساعي لبلوغ نصف النهائي للمره الاولي منذ 2003 ،الي ملعب "لويس الثاني" في موناكو مع افضليه ضئيله بفوزه علي فريق الاماره 1-صفر سجله التشيلي ارتورو فيدال من ركله جزاء في ملعب الاماره.

يوفنتوس حامل لقب 1985 و1996، كان قوه ضاربه في تسعينيات القرن الماضي وبلغ النهائي ثلاث مرات، لكن مشواره الطليعي توقف عند نهائي 2003 عندما خسر امام مواطنه ميلان.

وفشل فريق السيده العجوز الذي اسقط الي الدرجه الثانيه بسبب فضائح التلاعب بالمباريات ان يسحب تالقه المحلي بعد ذلك الي الساحه الاوروبيه التي لطالما برع فيها.

وسيعول يوفنتوس، الذي اقترب من لقب رابع علي التوالي في الدوري المحلي، علي نظافه شباكه في مباراه الذهاب ويكفيه عدم الخساره امام موناكو للعوده الي المربع الاخير.

ويتوقع ان يبقي مدرب يوفنتوس ماسيمليانو اليغري علي خطه 3-5-2 التي ساعده يوفنتوس بالتغلب علي مطارده لاتسيو 2-صفر في الدوري المحلي نهايه الاسبوع.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا