برعاية

توماس توخيل ـ الاختيار الأنسب لسد فراغ كلوب في دورتموند؟

توماس توخيل ـ الاختيار الأنسب لسد فراغ كلوب في دورتموند؟

في بيان مقتضب، وكما كان متوقعاً، اعلنت اداره نادي بوروسيا دورتموند الاحد (19 ابريل/ نيسان) عن التوصل الي اتفاق مع المدرب توماس توخيل ليشرف علي الاداره الفنيه للفريق الاسود والاصفر، خلفاً للمدرب يورغن كلوب الذي اعلن في وقت سابق عن تركه للنادي مع نهايه الموسم.

وقد تباينت ردود الافعال بخصوص تعيين توخيل الذي حصل علي عقد يمتد لثلاث سنوات ابتداء من يوليو/ تموز القادم. ففيما راي بعض المحللين الرياضيين ان توخيل هو البديل الانسب لخلافه يورغن كلوب، راي اخرون انه لا يناسب فريق دورتموند في الوقت الحالي وان ارث يورغن كلوب سيرهق المدرب الذي كان مطلوباً لاكثر من نادٍ في الدوري الالماني.

ويعتبر اللاعب السابق لفريق دورتموند كارل هاينس ريدله احد اكبر المؤيدين لتعاقد فريقه السابق مع توماس توخيل. ويري ريدله ان طريقه اللعب التي تعتمد علي الاندفاع الهجومي في حال امتلاك الكره التي ينتهجها كلوب هي نفسها التي كان يعتمدها توخيل عندما كان مدرباً لماينز.

توخيل: اعشق اللعب الديناميكي الذي يعتمد علي السرعه في تمرير الكرات الي المهاجمين

وقال مهاجم دورتموند السابق في برنامج "دوبل باس" الذي تبثه قناه شبورت1 الالمانيه: "من المهم جداً المحافظه علي فلسفه كلوب في اللعب". وتابع ريدله الذي حصل مع دورتموند علي لقب دوري ابطال اوروبا عام 1997 "منذ سبعه اعوام والفريق يبني خطط لعبه من خلال الضغط المتواصل علي حامل الكره، ومن المفيد الاستمرار في هذا النهج".

وفي المقابل يري المعلق الرياضي الالماني لقناه سكاي الرياضيه كاي ديلمان ان توماس توخيل لا يناسب فريق دورتموند في الوقت الحالي. وقال ديلمان ان "دورتموند في حاجه الي تغيير جذري ينعكس علي اسلوب لعبه لان طريقه لعب توخيل لن تحل المشاكل التي عاني منها دورتموند هذا الموسم". كما شكك ديلمان في قدره توخيل علي تحمل الضغوط في دورتموند لان شخصيته تختلف عن شخصيه يورغن كلوب الذي كان له اسلوب خاص في التعامل مع محيط الفريق وكذلك مع وسائل الاعلام".

تشابه في فلسفه توخيل وكلوب

ويرفض توماس توخيل تشبيهه بيورغن كلوب، فقد سبق وصرح انه "لا يقارن نفسه بكلوب"، مشدداً علي انه يختلف عنه كثيراً. لكن كثيراً من المتتبعين الرياضيين داخل المانيا يرون تشابهاً كبيراً في فلسفه المدربين، وهو ما جعل الكثيرين يلقبون توماس توخيل بكلوب الجديد خلال موسمه الاول مع فريق ماينز.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا