برعاية

سيباستيان فيتيل عانى في إيجاد وتيرة ثابتة خلال سباق البحرين

سيباستيان فيتيل عانى في إيجاد وتيرة ثابتة خلال سباق البحرين

اعلن السائق الالماني سيباستيان فيتيل انه عاني من ايجاد وتيره ثابته، الي جانب عدم استجابه مؤخره سياره فيراري الخاصه به بشكلٍ صحيح، والتي كلفته فرصه الصعود علي منصه التتويج في سباق جائزة البحرين الكبرى، الجوله الرابعه من بطولة العالم للفورمولا واحد.

وشكّل سائق فيراري تهديداً اساسياً علي فريق مرسيدس في المراحل الاولي من السباق، الا انه خرج عن حدود الحلبه في عده منافساتٍ، ما ادي لتراجعه بشكلٍ كبير عن ثنائي الاسهم الفضيه، كما ان اماله بعبور خط النهاية ضمن المراكز الثلاثه الاولي تبخّرت عندما خرجت سيارته الي المنطقه الحصويه عند مخرج المنعطف الاخير اثناء معركته مع نيكو روزبرغ، ما ادي الي تضرر جناح سيارته الامامي ليُجبر علي الدخول الي منطقه الصيانه لتغيير مقدمه السياره.

وبعد عبوره خط النهايه في المركز الخامس، اعترف فيتيل انه لم يكن يشعر براحهٍ كامله للقياده علي حلبه صخير طوال مجريات جائزه البحرين الكبري.

وقال: ‘‘اعتقد انني كنت اضغط بشكلٍ كبير وارتكبت عده اخطاءٍ. وبشكلٍ عام، لا اعتقد ان السباق كان مثالياً. ومن الواضح انني لم اتمكن من ايجاد وتيره ثابته طوال السباق كما خسرت عده مراكز عندما كان من الضروري المحافظه علي مركزي’’.

واضاف: ‘‘خسرت زمناً كبيراً نتيجه ذلك، ومن ثم مع تضرر الجناح الامامي توجب عليّ اجراء توقف صيانه اضافيه وخسرت مزيداً من الوقت’’.

بعد ان علق خلف صاحب المركز الرابع فالتيري بوتاس في المراحل الاخيره من السباق، اوضح فيتيل ان نقص ثقته بالقسم الخلفي للسياره كان مشكله حقيقيه.

واكمل: “بشكل عام عانيت اليوم قليلاً من ضعف تماسك القسم الخلفي للسياره، وانت بحاجه الي الخروج من المنعطفات بطريقه نظيفه وكان خروج نيكو من المنعطفات افضل مقارنهً بي”.

واضاف: “من ثم لم اتمكن من الخروج من المنعطفات بشكل جيد مقارنهً بفالتيري، وما ان كنت في منطقه تفعيل الجناح الخلفي “دي ار اس” كنت متاخراً لمحاوله التخطي. لقد قام بعمل جيد بالدفاع عن مركزه وعدم ارتكاب ايه اخطاء، ولم اتمكن من الاقتراب منه بشكل كافٍ لمحاوله التجاوز”.

ورغم انهائه السباق البحريني خارج مراكز منصه التتويج للمره الاولي هذا الموسم اكّد فيتيل ان هناك الكثير من الاسباب ليكون سعيداً بما تقوم به فيراري.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا