برعاية

سحب قرعة تصفيات مونديال 2018 وآسيا 2019 في حلتها الجديدة

سحب قرعة تصفيات مونديال 2018 وآسيا 2019 في حلتها الجديدة

ستحـبس المـنتـخـبات الاسيويه انفاسها قبل ان تكـتـشف الحـواجز التي ستعتـرضهـا في طـريق التاهل الي كاس العالم روسيا 2018، حيث تسحب قـرعه الدور الثـاني من التصفيات القاريه اليوم الثـلاثاء في كـوالالمـبور. سيـشرف علي حفل مراسم القـرعه رئيس تصفـيات كـاس العالم والتصفـيات الاولمبيه جوردون سافيتش والتي من المنتظر ان تستاثر باهتمام كثيرين حول القاره الاكثر سكاناً وابعد من ذلك، ذلك لان نظام التصفيات طرا عليه الكثير من التغييرات. فـلـلـمره الاولي، ستـكون تصفيات اسيا المؤهله الي كاس العالم، مؤهله ايضا الي بطوله كـاس اسيـا 2019. ويشهد الدور الثاني توزيع المنتخبات الاربعين علي ثماني مجموعات تتالف كل واحده منها من خمسه منتخبات، يتاهل اصحاب المراكز الاولي وافضل اربعه منـتـخبات تحـتل المـركز الثـاني الي الدور النهـائي من التصفيات الاسيويه المؤهله الي كاس العالم، بالاضافه الي نهـائـيات كأس آسيا 2019. وتستمر المنـافـسات تسعه اشهـر وتمتد من 11 يونيو المقبل الي 29 مارس عام 2016، حيث سيلعب كل منتخب ذهـاباً واياباً بنظام الدوري علي مدي 10 جولات. وعلي الرغم من الفشل في اكمال المـشـوار بعد محـاولتـها الاولي، ستتباري المنتخبات الثمانيه والعشرون المتبقيه علي احد المقاعد الاثني عشر المتبقيه والمؤهله الي النهائيه الاسيويه في دوله الامارات العربيه المتحده التي ستتوسع لتشهد مشاركه 24 منتخباً. اما المنتخبات التي ستكمل التصفيات فعددها 16 وهي الاعـلي تصنيـفـاً علي الصعيد القاري، في حين تتواجه المنتخبات الاثنا عشر الاخري وجهاً لوجه في مباريات الملحق لانتزاع البطاقات الثماني المتبقيه.

وقال المـدير التنـفـيذي للجنه المسابقات في الاتحاد الاسيوي شين مانجيل لموقع FIFA.com عن اهميه النظام الجديد "هذه القرعه تعني الكثير ليس فقط للاتحاد الاسيوي بل للفيفا ايضاً لان التصفيات هذه المره ستؤهل الي كاس العالم وكـاس اسيـا في الـوقت ذاته. في هذا النظام الجديد، يملك كل منتخب فرصه متساويه لمواجهه منتخب اخر وخوض عدد لا باس به من المباريات ضمن اطار روزنامه المباريات الدوليه."

كما كانت الحال بالنسبه لتصفيات البرازيل 2014، تم الاعـتـماد علي نظام تصنيف FIFA/Coca Cola لتحديد تصنيف المنتخبات لبلوغ نهـائـيات روسيا 2018. خلال قرعه الدور الاول في فبراير، تم اعتماد تصنيف يناير حيث خاضت غمار التصفيات التمهيديه، المنـتـخبات الاثـنا عـشر الادني تصنيفاً، بينما دخلت المنتخبات الـ34 التي تليها الي الدور الثاني مباشره. لكن الدور الثاني يعتمد علي التصنيف الدولي الصادر في 9 ابريل، وقد طرات تعديلات عديده علي مراكز الصداره، حيث دخلت منتخبات استراليا والصين والعراق ضمن المنتخبات الثمانيه الاولي لتنضم الي المنتخبات المتصدره امثال ايران واليابان وكوريا الجنـوبـيه واوزبكستـان والامارات بعد العروض الرائـعـه التي قـدمـتـها في نهـائـيات كاس اسيـا والمباريات الدوليه.

(المنتخبات المصنفه من 1 الي 8 اسيوياً): ايران، اليابان، كوريا الجنوبيه، استراليا، الامارات، اوزبكستان، الصين والعراق.

(المنتخبات المصنفه من 9 الي 16): السعوديه، عمان، قطر، الاردن، البحرين، فيتنام، سوريا والكويت.

(المنتخبات المصنفه من 17 الي 24): افغانستان، الفليبين، فلسطين، المالديف، تايلاند، طاجيكستان، لبنان والهند.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا