برعاية

سلة – ستيفن كري "محطم الأرقام" ينتظر جائزة أفضل لاعب في NBA

سلة – ستيفن كري "محطم الأرقام" ينتظر جائزة أفضل لاعب في NBA

كعاده نهايه كل موسم وقبل انطلاق الاقصائيات "بلاي اوفس" من دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين يشتعل الصراع علي لقب افضل لاعب بالموسم او الـMVP .

شــاهد ايضــا سله – بالارقام .. جيمس هاردن الاحق بجائزه افضل لاعب في NBA؟ سله – هل يصبح وستبروك البطل غير المتوج بجائزه افضل لاعب في N... سله – فرق عريقه ونجوم كبار في صراع البطاقه الاخيره بـ NBA مايكروفون - علي محمد علي لـ في الجول: عن كارثه الـ6-1.. والل...

ويشهد هذا الموسم يشهد تنافسًا كبيرًا وظهور اسماء جديده علي الساحه بعد سيطره علي الترشيحات من ليبرون جيمس وكيفين ديورانت لاخر ثلاث سنوات.

وفي بدايه سلسله النجوم المرشحين للفوز بجائزه MVP لهذا الموسم سلطنا الضوء علي جيمس هاردن نجم هيوستن روكيتس.. (اقرا بالضغط هنا)

وننتقل للحديث عن احد ابرز لاعبي الموسم وهو نجم جولدن ستيت ووريورز ستيفن كري.

شهد هذا الموسم تحول كري صانع العاب ووريورز من مجرد نجم لفريق متوسط المستوي الي قائد لفريق منافس علي البطوله ومرشح لجائزه لاعب العام وظهر ذلك بوضوح منذ تفوقه علي النجم ليبرون جيمس في ترشيحات المختارين لمباراه كل النجوم.

كري المعروف ببراعته في التسديدات الثلاثيه اضافه الي التمريرات الحاسمه والمراوغات السريعه، يمتلك معدلات 23.6 نقطه و7.7 تمريره حاسمه و4.3 متابعه و2 خطف للكره، كما بلغت دقه تسديده 48% ودقه تسديده للثلاثيات 43.5% ودقه تصويب للرميات الحره 91.4%هذا الموسم في 75 مباراه لعبها من اصل 77 لعبهم فريقه.

بالاضافه الي المعدلات المميزه التي يحققها كري هذا الموسم، اصبح كري اسرع لاعب يصل لحاجز الـ1000 تسديده ثلاثيه وذلك في مباراته الـ369 امام انديانا بايسرز في السابع من يناير 2015 محطما بذلك الرقم القياسي السابق الذي حققه دينيس سكوت بالوصول لـ1000 رميه ثلاثيه في 457 مباراه.

كما حقق كري اعلي معدل نقاط في مسيرته امام دالاس مافريكس في الرابع من فبراير 2015 عندما سجل 51 نقطه وقاد فريقه للانتصار.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا