برعاية

بالصور| فراعنة التنس يحتفظون بالدرع الافريقى للعام الثانى على التوالى

بالصور| فراعنة التنس يحتفظون بالدرع الافريقى للعام الثانى على التوالى

احتفظ منتخب مصر لناشئي وناشئات التنس، بلقب الدرع العام للمره الثانيه علي التوالي في بطوله افريقيا تحت 18 عاما، والمقامه حاليا بملاعب سماش بالقاهره، بمشاركه 23 دوله افريقيه .

وجاء تتويج الفراعنه الصغار باللقب بعد ان جمعوا اكبر عدد من النقاط، اثر النتائج المتميزه التي تحققت بالوصول الي الادوار النهائيه، باكثر من لاعب ولاعبه في المنافسات سواء الفردي او الزوجي؛ حيث تواجدت مصر في نهائي فردي الناشئين ونهائي الفردي وزوجي الناشئات .

وباتت لاعبه منتخبنا ساندرا سمير، علي اعتاب تحقيق انجاز تاريخي للتنس المصري، حال تتويجها بلقب الناشئات لان ذلك سيكون الثالث لها علي التوالي، وستكون اول لاعبه افريقيه في تاريخ البطوله تحصد المركز الاول في الفردي ثلاث سنوات متتاليه، فقد كانت افضل نتيجه للاعبه المغربيه فاطيما العلمي، ولاعبه مدغشقر زارا وحققت كل منهما اللقب مرتين متتاليتين فقط .

وتعد ساندرا سمير هي اللاعبه المصريه الرابعه التي تحقق اللقب الافريقي؛ حيث سبقها من قبل كل من هايدي الطباخ وماجي عزيز وعلا ابوزكري مره واحده لكل لاعبه اعوام 2003 و2004 و2005 علي الترتيب.

في الوقت نفسه وبعد وصوله للنهائي الافريقي للناشئين، بات اللاعب يوسف حسام علي اعتاب انجاز شقيقه الاكبر كريم حسام، الذي توج باللقب الافريقي لهذه البطوله في عام 2012، ومن وقتها لم يحقق اللقب اي لاعب مصري علي مدار عامين متتاليين .

ومن جانبها اعربت رئيس اتحاد التنس اسراء السنهوري، عن سعادتها البالغه بالاحتفاظ باللقب الافريقي للعام الثاني علي التوالي، وبالتزامن مع استضافه مصر للبطوله بعد تسع سنوات كامله تم تنظيمها في دول افريقيه شقيقه .

واكدت اسراء السنهوري ان الانجاز الذي تحقق لم يات مصادفه، بل هو نتاج عمل وجهود مخلصه من الجميع سواء، اعضاء مجلس اداره، او لاعبين، او جهاز فني، او اولياء امور، ويجب تقديم كل الشكر اليهم لمساندتهم القويه للاعبين وعدم التقصير في اي شئ .

قالت ان اللاعبين كانوا علي قدر المسئوليه بالفعل، وبذلوا اقصي المجهود قبل واثناء البطوله، وتمكنوا من الحفاظ علي الدرع ليبقي في مصر للعام الثاني علي التوالي، وهو ما سيضاعف من عبء المسئوليه علي الفريق في العام المقبل .

واشادت اسراء السنهوري بالاهتمام الشديد من جانب وزير الشباب والرياضه، المهندس خالد عبد العزيز، ومتابعته للفريق وللنتائج اولا باول وتقديمه التهنئه الي اتحاد التنس مجلس اداره وعاملين واللاعبين، مؤكده ان الاهتمام الحكومي يزيد من تحفيز الجميع لتحقيق افضل ما يمكن الوصول اليه .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا