برعاية

5 نصائح للوقاية من إصابات أسفل الظهر

5 نصائح للوقاية من إصابات أسفل الظهر

يتجاهل العديد من الرياضيين منطقه اسفل الظهر في التمارين علي الرغم من انها مسؤوله بقدر كبير عن الحمايه من الاصابات كما انها العنصر الرئيسي الذي يعتمد عليه الرياضي في بناء العضلات المختلفه، وفيما يلي 5 نصائح مهمه يجب تنفيذها اثناء التمارين حرصا علي سلامه منطقه اسفل الظهر:ـ

1-رفع الاثقال: والتي يجب ان تقوم بها بحذر لانها قد تؤثر بشكل سلبي علي الفقرات القطنية اسفل العمود الظهري، ولكنها في المقابل ممكن ان تضاعف من قوه تلك المنطقه.

2-زاويه الوركين مع اسفل الظهر فميل الحوض بشكل او باخر قد خلال تمرين تستخدم فيه الوركين قد يؤثر علي منطقه اسفل الظهر بالاجهاد او الاصابه المباشره.

3-الدوران اثناء تمارين منطقه الصدر قد يؤثر علي الفقرات القطنيه اذا تم بطريقه خاطئه فيجب ان تكون الدوره بشكل كامل مع الحفاظ علي مرونه العمود الفقري.

4-الانحناء اثناء عمليه رفع الاثقال او خلال تمارين القرفصاء قد يمنحك عزم اكبر للحمل، ولكنه يكون علي حساب ظهرك، فالقوه الضاغطه الهابطه تؤثر علي الفقرات القطنيه وعضلات اسفل الظهر.

5-تمارين العضلات الخلفيه الذي يتضمن تحميل الدمبل علي اوتار الركبه وعضلات جلوتيس واسفل الظهر يمكن ان يؤثر علي اسفل الظهر من خلال حمل اوزان اكثر مما تحتمل او اداء بعض الحركات الخاطئه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا