برعاية

حوصلة لمختلف الرياضات في سبورتس يونايتد

حوصلة لمختلف الرياضات في سبورتس يونايتد

جو، يورونيوز: اهلا بكم في برنامج سبورتس يونايتد، في هذا العدد سنتطرق الي

نتائج المرحله الخامسه من سباق فولفو للمحيطات كما سنسلط الضوء علي اليابانيه ميما ايتو التي تتالق في رياضه تنس الطاولة بالاضافه الي القوانين الجديده التي ستطرا علي رياضه كره الماء”.

جو:” في هاليفاكس بكندا، اقيمت الدوره السابعه والخمسون لبطولة العالم للكورلينغ” فئه الرجال”. كتل الجرانيت انزلقت علي السطح الجليدي بفضل قوه الفرق المشاركه رغم بقاء فريقين فقط تنافسا علي الذهب. الفريق النرويجي حاول المحافظه علي لقبه الا ان الفريق السويدي انتزع منه الصداره”.

شارك 12 فريقا من اثنتي عشره دوله في بطوله الكورلينغ للرجال التي نظمت

البطوله التي احتضنتها هاليفاكس بكندا، شهدت تنافسا حادا بين الفرق المشاركه الي غايه المباراه النهائيه التي فاز فيها الفريق السويدي .

الفريق السويدي تنافس في المباراه النهائيه مع الفريق النرويجي الذي حاول المحافظه علي لقبه الا ان السويد كانت صاحبه الكلمه الاخيره حيث تمكنت من الفوز بالذهب .

جو:” انتهت المرحله الخامسه من سباق فولفو للمحيطات. الفرق التي تقود القوارب الشراعيه اكملت جهدها الاخير بين نيوزيلندا والبرازيل مرورا بمحيط اوسترال الذي افرز في النهايه متصدرا جديدا للسباق”.

نجح فريق ابوظبي للمحيطات في تعزيز موقعه في صداره الترتيب العام لسباق فولفو للمحيطات مسجلاً سبع نقاط، ليحل بذلك في المرتبه الاولي بعد اجتياز المرحله الخامسه بين نيوزيلندا والبرازيل.

الفريق الذي يقوده الربان ايان ووكر، نجح في عبور خط النهايه في ميناء ايتاي البرازيلي وذلك بعد الابحار بلا توقّف في المحيط لمده 18 يوماً. فريق مابفري حل في المرتبه الثانيه ضمن الترتيب العام .

المرحله السادسه من السباق ستنطلق في التاسع عشر من الشهر الجاري من ميناء ايتاي نحو مدينه نيوبورت الامريكيه.

جو: “ حاليا اصبحت لدينا بطله عالميه في الشطرنج. فبعد بعض المشاكل العام الماضي اجلت بطوله 2014 لتقام الاسبوع الماضي في سوتشي، وهو ما يعني ان الساعه لن تتوقف بالنسبه للبطله الجديده، التي يتعين عليها الدفاع عن لقبها مجددا هذا العام “.

بعد ثلاثه اسابيع من المنافسه، توجت اللاعبه الاوكرانيه الشابه ماريا موزيتشوك بطله جديده للعالم للشطرنج النسائي.

الاوكرانيه صاحبه الاثنين والعشرين ربيعا اكدت تفوقها بفوزها علي الروسيه ناتاليا بوغونينا.

الروسيه نالت الميداليه الفضيه والجائزه الماليه المقدره بحوالي 30 الف دولار.

صاحبه الميداليه الذهبيه وصلت جائزتها الي 60 الف دولار.

جو: “ في سبوت لايت لهذا الاسبوع سنسلط الضوء علي شابه جعلت جل اللاعبين يشعرون وكانهم كبار في السن. نحن نتحدث هنا عن شابه صغيره لكنها تتمتع بقدرات عاليه وهي اليابانيه ميما ايتو. فلنلقي نظره علي هذه اليابانيه التي بدات تعتلي الركح العالمي في رياضه تنس الطاوله “.

اليابانيه ميما ايتو، عمرها لايتعدي الاربعه عشر عاما، لكن ما تتمتع به من قدرات جعلها تصبح حديث العالم في رياضه تنس الطاوله.

ميما ايتو تاهلت الي نهائي بطوله المانيا المفتوحه للكبار بعد ان اقصت العديد من اللاعبات المصنفات عالميا.

في بطوله المانيا المفتوحه تمكنت من الفوز في النهائي علي النجمه المحليه بيتريسا سولغا لتحصد بذلك الذهب .

المختضون في رياضه الطاوله يتوقعون المزيد من الالقاب العالميه لليابانيه التي يبدو انها لا تزال تحتفظ بالكثير لتقدمه علي مدي السنوات المقبله .

جو:” القوانين والمباديء في الرياضه دائما تكون محدده بدقه وذلك لرفع مستوي الاثاره بالنسبه للمتفرج. رياضه كره الماء قد تشهد بعض التعديلات التي هي قيد الاختبار حاليا، تعديلات خلقت الكثير من التساؤلات في اوساط هذه الرياضه “.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا