برعاية

صحيفة عكاظ | الدنيا رياضة | أما آن للمهنا أن يرحل؟

صحيفة عكاظ | الدنيا رياضة | أما آن للمهنا أن يرحل؟

خالد العجلان احد ابرز الشخصيات الرياضيه بالمنطقه الشماليه، وممن وضعوا بصمه واضحه علي رياضه حائل عبر قيادته لنادي الطائي قبل اكثر من عشرين عاما ليكون (صائدا) للكبار ومنبعا للنجوم، حيث انجب النادي ابرز حارس في القرن علي مستوي اسيا محمد الدعيع وغيره من النجوم الذين كانت لهم بصمه في خارطه الاخضر السعودي، منهم نجم نادي الاتحاد والمنتخب السعودي صالح الصقري.

العجلان استضافته «عكاظ» في حوار بعد غياب طويل؛ لمعرفه رايه في العديد من القضايا التي تهم الرياضه السعوديه بشكل عام وناديه الطائي بشكل خاص، فتحدث بصراحته المعهوده البعيده عن التكلف والمجامله تدعمه خبرته الطويله في هذا المجال، مما جعله عرابا لكل رؤساء الطائي الذين جلسوا علي كرسي الرئاسه بعده!! فماذا قال؟؟

● بدايه دعنا نسال، اين صائد الكبار، ولماذا غاب كل هذه السنين ومتي يعود؟

- للاسف غياب فارس الشمال بسبب عدم وضوح الهدف من عودته، فالعمل علي عودته بالتسرع والاستعجال شكل عبئا علي المنظومه بالنادي، ان ارادوا العوده فعليهم عمل خطه بناء ممنهجه دون التسرع والبحث عن النتائج الوقتيه، والمرحله القادمه تتطلب بناء حقيقيا والاعتماد علي ابناء الطائي مع جلب عناصر محدوده ان ارادوا العوده لمكانهم الطبيعي.

● اداره خالد الباتع قدمت استقالتها ورغبه الحتماويين في رجل خبير يقود الدفه، الكثيرون يرغبون بخالد العجلان رئيسا ماذا تقول؟

- اقدر كل مشاعر الطائيين الذين يطالبوني بالعوده مجددا، واقولها صادقا خدمه الطائي شرف لي، لكن ظروفي لا تسمح لي بالعوده، متمنيا ان يقدروا اني افنيت عمري بخدمه طائيهم ولن يعود بي الزمن لاقدم ماقدمته سابقا .. ثقتي ان هناك الكثير من ابناء الطائي يستحقون قيادته وهم قادمون لاعادته باذن الله.

● كيف شاهدت دوري الاولي، ومن سيفوز ببطاقه الصعود لدوري جميل؟

- دوري الاولي كعادته مثير، واتوقع صعود النهضه والوحده.

● لننتقل بالحديث عن دوري جميل، كيف تري المنافسه فيه، ومن ترشح لنيل البطوله؟

- من وجهه نظري ان المنافسه اقتصرت علي ثلاثه فرق النصر والاهلي والاتحاد والبطوله اراها بين الاهلي والنصر بدرجه متساويه.

● وجود اكثر من منافس علي الفوز بلقب الدوري، هل تراه جيدا، وهل للهلال حظوظ في اللقب؟

- توسع المنافسه علي بطوله الدوري يصب في مصلحه الرياضه، اما عن حظوظ الهلال في المنافسه فهي موجوده، لكن بشكل ضعيف جدا؛ بسبب الفارق النقطي، خاصه ان الدوري في مراحله الاخيره.

● ولكن الهلال يواصل التراجع علي كافه اصعدته مما ابعده عن البطولات، فهل ذهب زمانه في رايك؟

- من الصعب ان نقول ان الهلال ذهب زمانه، فالهلال احد اركان الكره السعوديه، وهو يمر بازمه وسيعود قريبا منافسا شرسا؛ لانه يملك كل الادوات التي تعيده للمنافسه.

● من جانبك، هل تؤيد الاستعانه بالحكم الاجنبي في مباريات دوري جميل، وهل هذا في رايك افقد الحكم المحلي الثقه بنفسه؟

- للاسف لجنه الحكام سبب مباشر في طلب الكثير من الرياضيين الاستعانه بالحكم الاجنبي، ومن افقد الثقه بالحكم السعودي هي لجنته التي جاملت حكاما ضعفاء علي حساب المميزين، وساضرب لك مثلا، حكم بالموسم الماضي ارتكب كارثه تحكيميه ومنح الشاره الدوليه.. ماذا يعني هذا؟؟ المجامله والميول تضرب اطنابها في لجنه الحكام، لذلك كل من يطالب بحكام اجانب معذور مع الاسف وسط صمت من قبل الاتحاد السعودي.

● بصراحه كيف تري ما يجري في الساحه الرياضيه، خاصه في الاعلام من تراشقات سواء في تويتر او البرامج الرياضيه، وهل تؤيد وضع اجراءات حازمه للمتجاوزين؟

- للاسف الامر زاد عن حده من قبل اعلاميين يحكمهم الميول لنشر التعصب .. الحل اراه بتشكيل لجنه انضباط للاعلاميين اسوه بلجنه الانضباط الخاصه بالرياضيين للحد من تجاوزات البعض منهم.

● اذا انتقلنا للحديث عن الاستثمار في الرياضه السعوديه، هل نجح في سد حاجتها الماليه؟

- الاستثمار بكل تاكيد مفيد للانديه وهو موجود، لكن المشكله تكمن بالانديه التي تصرف فوق طاقتها دون مبرر واري ان ما يرد للانديه كاف جدا لولا سوء التدبير.

● رايك بالمعارك الدائره رحاها تحت قبه الاتحاد السعودي وتقييمك لعمل اتحاد عيد ولجانه؟

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا