برعاية

الترجيح تمنح بايرن ميونيخ بطاقة التأهل لنصف النهائي

الترجيح تمنح بايرن ميونيخ بطاقة التأهل لنصف النهائي

تابع بايرن ميونيخ مشوراه نحو لقب ثالث علي التوالي في مسابقه كاس المانيا بعدما حسم موقعته مع مضيفه باير ليفركوزن بصعوبه 5-3 بركلات الترجيح اثر تعادلهما من دون اهداف في ربع النهائي علي ملعب باي أرينا اليوم الاربعاء.

وكانت المواجهه ثاريه بالنسبه لباير ليفركوزن الذي سقط امام الفريق البافاري 1-2 علي ملعب أليانز أرينا في الدوري المحلي، لكن بايرن حافظ علي اماله بتعزيز رقمه القياسي (17 لقبا). من جهته، لم يحرز ليفركوزن اللقب منذ 1993 عندما توج بلقبه الوحيد وبلغ بعدها النهائي مرتين في 2002 و2009 عندما خسر امام شالكه وفيردر بريمن علي التوالي.

ودخل باير ليفركوزن المباراه منتشيا بخمسه انتصارات متتاليه في الدوري خولته الارتقاء الي المركز الرابع، وهو عول علي عاملي الارض والجمهور لتجريد ضيفه من اللقب ومواصله مشواره في المسابقه. كما ان اصحاب الارض حاولوا استغلال الاصابات الكثيره التي تضرب الفريق البافاري والتي اضيف اليها القائد وصانع الالعاب باستيان شفاينشتايجر تعرض لها في المباراه الاخيره امام بوروسيا دورتموند (1-0) السبت الماضي.

وعاني المدرب الاسباني جوزيب جوارديولا من غياب النمساوي دافيد الابا والجناح الهولندي الطائر اريين روبن والفرنسي فرانك ريبيري. مسيره بايرن مع الاصابات تكرست مع خروج المدافع المغربي المهدي بنعطيه مصابا في الدقيقه 34 فحل بدلا منه سيباستيان رودي، قبل ان يحرم حارس ليفركوزن برند لينو المهاجم توماس مولر من افتتاح التسجيل (39)، ثم اهدر كريم بلعربي هدف التاهل لليفركوزن في اللحظات الاخيره من الوقت الاصلي (90+1).

وبعد ان وصلت المباراه الي ركلات الترجيح، اهدر السويسري يوسيب درميتش لليفركوزن امام الحارس العملاق مانويل نوير ليبحر الفريق البافاري نحو المربع الاخير. يذكر ان الفريقين سيلتقيان علي ملعب باي ارينا في الثاني من ايار/مايو المقبل في اياب الدوري الذي حسمه الفريق البافاري بنسبه كبيره.

وفجر ارمينيا بيليفيلد من الدرجه الثالثه مفاجاه جديده باقصائه بوروسيا مونشجلادباخ ثالث البوندسليغا وايضا بركلات الترجيح 5-4 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي. وكان ارمينيا بيليفيلد اقصي فيردر بريمن من ثمن النهائي بفوزه عليه 3-1.

وبدت كفه بوروسيا مونشنجلادباخ راجحه لتحقيق الفوز بالنظر الي الفوارق الكبيره بين الفريقين وكذلك الي كونه فاز علي مضيفه 7 مرات في المباريات الثماني الاخيره بينهما والتي لم يذق فيها طعم الخساره، لكن بيليفيد تابع مشواره الناجح محققا فوزه الاول علي مونشجلادباخ منذ 15 اذار/مارس 2003 وبنتيجه 4-1 عندما كان في البوندسليجا. وافتتح بيليفيلد التسجيل عبر مانويل يونجلاس (26) قبل ان يعادل ماكس كروزه من نقطه الجزاء (32).

وكان فولفسبورج بلغ نصف النهائي بفوزه علي ضيفه فرايبورج 1-0 امس الثلاثاء، كما تخطي بوروسيا دورتموند ضيفه هوفنهايم 3-2 بعد التمديد.

وتقام مباراتا نصف النهائي في 28 و29 نيسان/ابريل الحالي، والمباراه النهائيه في 30 ايار/مايو المقبل كما في كل عام علي الملعب الأولمبي في برلين.

في ما يلي قرعه نصف نهائي مسابقه كاس المانيا:

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا