برعاية

تحليل: هل يسطع نجم فيراري مرةً أخرى في الصين؟

تحليل: هل يسطع نجم فيراري مرةً أخرى في الصين؟

اعاد تغلّب سيباستيان فيتيل علي لويس هاميلتون في سباق جائزة ماليزيا الكبرى تنشيط الفورمولا 1، لكن التركيز الان ينتقل نحو ما اذا كان زخم فيراري سيستمر علي ما بدا عليه في سيبانغ.

ويتطلّع جميع عشاق الفورمولا 1 الي نهاية الأسبوع الجاري في جائزة الصين الكبرى لمتابعه سباق شيّق كما سابقه.

لكن يبدو ان حظوظ تكرار سيناريو الجوله الفائته في سيبانغ ضعيفه بعض الشيء.

وبلغت حراره الاسفلت في ماليزيا 62 درجة مئوية، في حين يُتوقع ان تقارب درجات الحرارة في الصين تلك التي كانت سائده في الجوله الافتتاحيه في ملبورن.

وقد تكون درجات الحراره ابرد ايضاً، ما يعني اننا قد نري سباقاً في درجات حرارة ما بين تلك التي شهدناها في استراليا والاخري التي شهدناها ايضاً خلال التجارب الشتويه علي حلبه برشلونة الإسبانيه في شهر شباط / فبراير، حيث كان مستوي مرسيدس مميزاً.

ومن المفترض ان تساعد درجات الحراره المنخفضه في تقليص نسبه تاكل الاطارات المرتفعه في سياره “دبليو 06″ حيث عاني منها سائقا الفريق الفضي في الجوله الفائته.

◄  لا تفوّتوا فرصه الفوز بجوائز قيّمه في دوري توقعات اوتوسبورت

كما ان شكل حلبه شانغهاي يغيّر في اسلوب اداره الاطارات، ويضع جهداً اكبر علي الاطارات الاماميه مقارنهً بتلك الخلفيه.

لذا قد لا تظهر الافضليه التي تمتعت بها سيارات فيراري علي منافستها مرسيدس في ماليزيا خلال مجريات جائزه الصين الكبري.

والاطارات التي اختارتها بيريللي لهذا السباق هي الين بدرجه واحده من تلك التي استُخدمت في ماليزيا، لكن يُتوقع ان تُقارب درجات الحراره الـ 20 درجه مئويه في شانغهاي يوم الاحد، لذا من المستبعد رؤيه استراتيجيات توقف قصيره كما راينا في سيبانغ ايضاً.

وفي حال اعتماد استراتيجيه توقفين في سباق الصين، كما كانت عليه الحال في سباق العام الماضي بظروف جويه وتركيبه اطارات مماثله، ستساعد هذه الامور ثنائي مرسيدس، لانهما لن يقلقا كثيراً حول ادراه تاكل الاطارات، في حين يُستبعد ان يواجه الفريق الضغوطات الاستراتيجيه التي عاني منها في ماليزيا.

وسيكون سباق خالٍ من الاخطاء جيداً لمرسيدس لانها ومن دون شك ما زالت السياره الاسرع في الفورمولا واحد حتي الان.

وكما اعترف رئيس الفريق توتو وولف بعد تغلّب فيتيل علي سيارتيه في سيبانغ قائلاً ان فريق فيراري قام “بعمل جيد”، الا انه لم يصل بعد بسرعه سيارته “اس اف 15 تي” الي مستوي يخوّله المنافسه في سباق بظروف طبيعيه.

من ناحيته اعرب الرئيس التقني في فيراري جايمس اليسون ان فريقه سيكون بمواجهه نهايه اسبوع اكثر صعوبه هذه المره، وقال لوسائل الاعلام عن نجاح فيراري في ماليزيا: “هناك الكثير من العمل الذي علينا القيام به حتي ناتي الي نهايه اسبوع واثقين فيها من اننا سننافس علي الفوز من حصه التجارب الاولي”.

واضاف: “لكن لدينا برنامج تطوير مميز، لذا يجن ان يكون موسماً مثيراً للاهتمام لرؤيه ما اذا كان بامكاننا اللحاق بمرسيدس علي الاقل”.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا