برعاية

السومة وريبيرو يتألقان في يوم سعيد لأهلي السعودية والإمارات

السومة وريبيرو يتألقان في يوم سعيد لأهلي السعودية والإمارات

انقذت ثنائيه المتالق عمر السومه فريقه الاهلي من تجرع اول هزيمه له هذا الموسم في كافه المسابقات ومنحت له التعادل 2-2 مع مضيفه تراكتور سازي الايراني بينما احرز البرازيلي ايفرتون ريبيرو هدفا قرب النهايه ليقود الأهلي الإماراتي للفوز 1-صفر علي مضيفه ناساف الاوزبكي‭ ‬بدوري أبطال آسيا.

وعلي العكس من النتائج الجيده للفرق العربيه في المجموعه الرابعه اكتفي العين الاماراتي بالتعادل علي ارضه 1-1 مع باختاكور الاوزبكي ضمن المجموعه الثانيه التي شهدت تلقي الشباب السعودي لخساره ثقيله علي ارضه 3-صفر امام نفط طهران الايراني.

وتقمص السومه دور المنقذ بعد ان كان تراكتور متقدما 2-1 حتي الدقيقه الاخيره من المباراه وذلك عندما سدد كره قويه من مدي قريب لتدخل المرمي بعدما بدا انها لمست احد زملائه في الفريق القادم من مدينه جده.

وكتب الاتحاد الاسيوي في تقرير المباراه ان الهدف احتسب للسومه.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع كاد السومه ان يخطف هدف الانتصار لكنه سدد كره اصطدمت بحارس مرمي الفريق صاحب الارض.

وبقي الاهلي في صداره المجموعه الرابعه برصيد ثماني نقاط متقدما بثلاث نقاط علي الاهلي الاماراتي صاحب المركز الثاني. ولدي ناساف وتراكتور اربع نقاط لكل فريق.

واعتبر السويسري كريستيان جروس مدرب الاهلي ان نتيجه التعادل مرضيه بالنسبه له قياسا بصعوبه المباراه.

واضاف جروس خلال المؤتمر الصحفي الذي اعقب اللقاء ان فريقه قدم مباراه جيده واستطاع تعديل النتيجه ورفض الخساره.

وامتدح جروس لاعبه السومه الذي تمكن من احراز هدفي الاهلي وتم اختياره كافضل لاعب في المباراه.

وعبر السومه عن سعادته بالنتيجه التي حققها الفريق قائلا "كنا نطمح في اضافه ثلاث نقاط ولكن الحمد لله علي ما تحقق."

واضاف "استطعت احراز الهدفين بمساعده زملائي وسنواصل العمل للتاهل لدور السته عشر من خلال المباراتين المتبقيه من هذه المرحله."

وبقيت المباراه بلا اهداف حتي سجل البرازيلي ايدينيو الهدف الاول لتراكتور بعدما سدد كره اصطدمت بدفاع الاهلي بعد نحو ساعه من اللعب.

لكن السومه هداف الدوري السعودي برصيد 22 هدفا ادرك التعادل بعد مجهود فردي وتلاعب بدفاع تراكتور في الدقيقه 74.

وبعد ثلاث دقائق فقط تقدم شاهين شاجيبي مجددا لتراكتور بضربه راس بعد ركله ركنيه ليصبح الفريق السعودي مهددا بالتعرض لاول خساره له في كل المسابقات هذا الموسم.

ونفذ السومه ركله حره من حافه المنطقه لكنها ارتدت من العارضه لكن فريق المهاجم السوري ادرك التعادل في الدقيقه الاخيره ثم اهدر فرصه انتزاع الانتصار.

وانهي تراكتور صاحب الارض المباراه بعشره لاعبين بعدما تلقي لاعبه فرشاد احمد زاده بطاقه حمراء مباشره في الدقيقه الثالثه من الوقت المحتسب بدل الضائع بعد اعتدائه علي تيسير الجاسم في كره مشتركه.

وانعش الاهلي الاماراتي اماله في اجتياز دور المجموعات بعدما حقق انتصاره الاول في اربع مباريات ضمن منافسات المجموعه الرابعه بفضل هدف اللقاء الوحيد الذي جاء من تسديده البديل ريبيرو.

وتلقي ريبيرو تمريره لويس خيمنيز ناحيه اليمين وتوغل اللاعب البرازيلي قبل ان يطلق تسديده بقدمه اليسري من حافه المنطقه اصطدمت باحد لاعبي الفريق صاحب الارض ودخلت المرمي في الدقيقه 81.

وكان الاهلي تعادل علي ارضه في دبي مع ناساف الشهر الماضي ضمن منافسات الجوله الثالثه.

وتوقفت المباراه بعد هدف ريبيرو بسبب بعض اعمال شغب من مشجعي ناساف قبل ان يستانف الحكم اللقاء ويخوض اكثر من ثماني دقائق كوقت محتسب بدل الضائع.

وبدا ان العين في طريقه لانتصاره الثاني في دور المجموعات بعد ان تقدم جيريس كيمبو ايكوكو للفريق بعد مرور 20 دقيقه من بدايه اللقاء.

الا ان راسيه ايجور سيرجييف في مرمي الحارس خالد عيسي في اللحظات الاخيره للشوط الاول منحت الفريق الزائر التعادل.

وتراجع العين للمركز الثاني في المجموعه برصيد ست نقاط من اربع مباريات بفارق نقطه واحده خلف نفط طهران الذي فاز في وقت لاحق علي مضيفه الشباب السعودي 3-صفر.

وياتي باختاكور في المركز الثالث برصيد خمس نقاط بينما يتذيل الشباب الترتيب برصيد نقطتين.

وكان العين قد فاز 1-صفر علي باختاكور في اوزبكستان الشهر الماضي لكنه اخفق في تكرار الانتصار علي منافسه الاوزبكي.

ولم ينتهز الشباب فرصه تعادل العين علي ارضه ليتقدم في ترتيب المجموعه وواصل نتائجه السيئه في البطوله القاريه بخسارته علي ارضه امام ضيفه نفط طهران الايراني بثلاثيه.

افتتح النفط التسجيل في الدقيقه 57 عن طريق لاعبه وحيد اميري قبل ان يضيف امير ارسلان الهدف الثاني في الدقيقه 83.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا