برعاية

الهلال لعبور فولاذ .. والسد يسعى لحسم التأهل

الهلال لعبور فولاذ .. والسد يسعى لحسم التأهل

يتطلع الهلال الي قطع نصف الطريق نحو بلوغ الدور الثاني عندما يستضيف فولاذ خوستان الايراني علي ستاد الملك فهد الدولي بالرياض في الجوله الرابعه من دوري أبطال آسيا.

 حيث يتصدر المجموعه السد بـ 7 نقاط مقابل 4 للهلال و3 لفولاذ الايراني ونقطه واحده للوكوموتيف..

فالهلال الذي بدا يستعيد شيئا من مستوياته المعروفه سيكون تركيزه منصبا علي الفوز دون سواه للاقتراب من العبور للدور الثاني رغم الغيابات التي سيعاني منها في منطقه الوسط ولكنه في المقابل يستعيد هدافه ناصر الشمراني بعد تعليق عقوبته الاسيويه في حين يامل فولاذ في تجنب الخساره والعوده بنتيجه ايجابيه سيما وان الخساره ان حدثت فانها ستقلل من فرص حظوظه في المنافسه علي التاهل. وبالعوده لمستوي الفريقين فان كفه الهلال الذي اضاع فوزا في مباراه الذهاب تعتبر هي الارجح وسيكون مرشحا لتحقيق فوز كبير متي ما ظهر بمستواه المعروف وقدم لاعبيه الاداء المامول منهم.

وتحمل مباراه الغد التي تجمع الهلال وفولاذ خوستان الايراني المواجهه رقم 27 في تاريخ مواجهات الهلال مع الانديه الايرانيه في كافه البطولات الاسيويه.

فقد سبق ان تقابلا في 26 مباراه حيث فاز الهلال في 10 مواجهات وفازت الفرق الايرانيه في مثلها في حين كان التعادل سيد الموقف في 6 مباريات.

وسجل هجوم الهلال 26 هدفا وهو نفس عدد الاهداف التي سجلتها الانديه الايرانيه. وكانت اول مباراه تجمع الهلال مع الفرق الايرانيه في 18 تموز/يوليو 1991 بالرياض عندما واجه بيروزي في ذهاب نصف نهائي كاس الكؤوس الاسيويه وانتهي اللقاء بالتعادل السلبي . اما اخر مباراه فكانت في 17 مارس 2015 امام فولاذ خوزستان وانتهت بالتعادل السلبي .

وعلي مستوي المباريات النهائيه التقي الهلال مع الفرق الايرانيه مره واحده ، كانت في 22 ديسمبر 1991 في نهائي بطوله الانديه الاسيويه التي اقيمت بالدوحه ونجح الهلال في التغلب علي الاستقلال بركلات الترجيح 4 / 3 بعد التعادل 1 / 1 ، وكانت البطوله هي باكوره بطولاته علي المستوي القاري . اما اكبر نتيجه في تاريخ المواجهات فكانت فوز الهلال علي بيروزي 4 / 1 في مباراه تحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري بهونج كونج وذلك في 5 ابريل 1998 . اما بالنسبه لمواجهات الهلال مع مضيفه فولاذ خوستان فمباراه عصر اليوم تعتبر الاولي.

ويملك السد القطري فرصه حسم بطاقه التاهل الي الدور التالي عندما يحل ضيفا علي لوكوموتيف الاوزبكي في طشقند غدا الاربعاء شرط ان يعود بالفوز.

 ويخوض الفريق القطري المباراه بصفوف مكتمله باستثناء قلب الدفاع ابراهيم ماجد ولاعب الارتكاز طلال البلوشي قائد الفريق وهما من ابرز العناصر وذلك بداعي الاصابه.

معنويات الفريق مرتفعه بعد ان تجددت اماله في المنافسه علي اللقب المحلي بعد فوزه الساحق علي الغرافه 5-1 وتعادل لخويا المفاجيء مع الشيحانيه.

ويتمتع الفريق بقوته هجوميه ضاربه متمثله في خلفان ابراهيم ونذير بلحاج وغرافيتي وموريكي وحسن الهيدوس ويوسف احمد والمهاجم الصاعد الجديد حمزه الصنهاجي بالاضافه الي الظهير الايسر المهاجم عبد الكريم حسن.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا