برعاية

مواجهات عربية مثيرة ببطولتي إفريقيا

مواجهات عربية مثيرة ببطولتي إفريقيا

وتاهلت الفرق العربيه الـ11، التي خاضت الدور الاول لمسابقه دوري الأبطال الي ثمن النهائي الذي اسفر عن 4 مواجهات عربيه-عربيه ابرزها بين الرجاء البيضاوي المغربي حامل اللقب 3 مرات ووفاق سطيف الجزائري حامل اللقب مرتين اخرها الموسم الماضي.

وتجمع المواجهه الثانيه بين الاهلي المصري، حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقه (8) مع المغرب التطواني، الذي يشارك في المسابقه للمره الثانيه في تاريخه.             

والتقي وفاق سطيف والرجاء البيضاوي 4 مرات سابقا، الاولي في مواجهتين في ربع نهائي مسابقه دوري أبطال العرب عام 2007، اذ فاز الفريق الجزائري 2-صفر ذهابا ورد الفريق المغربي 1-صفر ايابا، والثانيه في مواجهتين في نصف نهائي كاس شمال افريقيا للانديه البطله عام 2009، فتعادلا 1-1 ذهابا في الدار البيضاء، وفاز وفاق سطيف بثنائيه نظيفه ايابا.

في المقابل، ستكون المواجهه الاولي بين الاهلي والمغرب التطواني، علي غرار المواجهه بين الصفاقسي التونسي ومولوديه شباب العلمه الجزائري، فيما تبرز ايضا المواجهه بين المريخ السوداني والترجي التونسي حامل اللقب مرتين.

ويلتقي إتحاد الجزائر الجزائري مع كالوم الغيني، والهلال السوداني مع سانغا باليندي الكونغولي الديمقراطي، وسموحه المصري مع ليوبار الكونغولي.

وفي مسابقه كاس الاتحاد، حجزت 5 فرق عربيه من اصل 8 بطاقاتها الي الدور الثاني هي الزمالك المصري والفتح الرباطي المغربي وجمعيه اولمبي الشلف الجزائري والنادي الافريقي التونسي ومواطنه النجم الرياضي الساحلي، وتلتقي 4 منها في مواجهات مباشره.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا