برعاية

بلاتر ضد تعليق عضوية اسرائيل في "فيفا"

بلاتر ضد تعليق عضوية اسرائيل في "فيفا"

القاهره ـــ ا ف ب

اكد رئيس الاتحاد الدولي لكره القدم السويسري جوزف بلاتر اليوم الثلاثاء من القاهره علي هامش الجمعيه العموميه للاتحاد الافريقي لكره القدم انه ضد تعليق عضويه اسرائيل في "فيفا"، وهو الامر الذي يطالب به الفلسطينيون.

"امر من هذا النوع لا يجب ان يصل الي الجمعيه العموميه لفيفا لان تعليق عضويه احد الاتحادات، بغض النظر عن السبب، يضر بمصلحه المنظمه باكملها"، هذا ما قاله بلاتر ردا علي مطالبه الفلسطينيين بمعاقبه اسرائيل وايقاف اتحادها علي خلفيه تضييق السلطات الاسرائيليه علي الرياضيين الفلسطينيين.

واشار بلاتر الي انه سيلتقي في وقت لاحق من مساء اليوم الثلاثاء رئيس الاتحاد الفلسطيني حبريل الرجوب، مضيفا "لا يمكنني ان اعطيكم المزيد من التفاصيل".

ويحتج الفلسطينيون علي انشاء "خمسه انديه اسرائيليه في المستعمرات التي بنيت في الاراضي المحتله منذ 1967، وهذه الانديه تشارك في البطولات الاسرائيليه المحليه مخالفه بذلك القانون الدولي".

كما يعاني الفلسطينيون من التضييق علي رياضييهم في الاراضي المحتله ومنعهم من التنقل بين قطاع غزه والضفه الغربيه، كما تفرض اسرائيل رقابه مشدده علي استيراد المعدات الرياضيه ما يؤثر علي تحضيرات الرياضيين الفلسطينيين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا