برعاية

البحرين وعمان في نهائي بطولة الخليج الأولى للإعلام الرياضي

البحرين وعمان في نهائي بطولة الخليج الأولى للإعلام الرياضي

تحت رعايه النائب الاول لرئيس المجلس الاعلي للشباب والرياضه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة تختتم اليوم منافسات بطوله الخليج الاولي للاعلام الرياضي، وكانت مباراتي الدور نصف النهائي اسفرت عن تاهل منتخبي البحرين وعمان للمباراه النهائيه التي ستقام عند الساعه 5.45 مساء علي صاله مدينه خليفه الرياضيه، وتسبقها مواجهه الامارات والسعوديه لتحديد المركزين الثالث والرابع عند الساعه 4.30 عصرا.

وجاء تاهل البحرين للمباراه النهائيه بفوزه المستحق والعريض علي السعوديه باربعه اهداف لهدف بعد مباراه تسيدها اصحاب الارض والضيافه منذ انطلاقتها خصوصا مع الهدف المبكر الذي سجله ليمنحه ثقه اكبر في ظل تمتعه بنخبه لاعبين مميزين.

وحاول السعوديون العوده للمباراه الا ان التنظيم البحريني حال ووقف امام رغبتهم خصوصا مع وجود الخبره لدي لاعبيه امثال رائد بابا وعبدالرحمن المالكي وجاسم الجبن وفواز بوشقر وفلاح عباس الذي تميز امس وتالق وقاد “الاحمر” للفوز بتسجيه هدفين في حين اكمل رائد بابا وجاسم الجبن الفوز البحريني، وسجل للسعوديه ايهاب ناصر من ركله جزاء ولكنه لم يكن كافيا لتجنيب منتخبه الخساره.

وفي المباراه الثانيه خطف المنتخب العماني الفوز علي حساب الاماراتي بهدف دون مقابل بعدما تسيدها العمانيون في الشوط الاول ونجحوا في فك شفره الدفاع الاماراتي بهدف جاء بواسطه وليد سليمان الوهيبي، وبرز لاعبي عمان كثيرا في المباراه وفي مقدمتهم معتصم الشامسي وسامر البلوشي وكابتن الفريق يونس الفهدي.

وفي الشوط الثاني حاول الاماراتيون العوده للمباراه وبادلوا نظيرهم السيطره علي مجريات اللعب وكادوا ان يصلوا لشباك مازن الحسني الذي تالق وانقذ مرماه من كرات خطره جاءت اغلبها بواسطه محمد رضي “موشي” المحترف البحريني في صفوف “الابيض” الاماراتي، وانتهت المباراه بفوز عمان بهدف ليقطع بطاقه العبور للمباراه النهائيه اليوم.

استعان المنتخب الاماراتي بلاعب منتخبنا الوطني للصالات محمد السندي “موشي” كلاعب محترف في صفوفه في ظل ما يتمتع به من خبره كبيره ومهاره عاليه وامكانيات فنيه متميزه جعلت منه واحداً من افضل اللاعبين علي مستوى البحرين ومنطقه الخليج العربي بعد ان خاض عده تجارب احترافيه علي مستوي مجلس التعاون الخليجي.

السندي عبر عن سروره البالغ للمشاركه في بطوله كأس الخليج الاولي للاعلام الرياضي والتي تقام علي كاس سمو الشيخ خالد بن حمد ال خليفه، مبدياً سعادته لتمثيل المنتخب الاماراتي في البطوله التي تحمل اسما غالياً علي الجميع.

واشاد السندي باستحداث تلك المسابقه للاعلاميين واضاف ” البطوله ممتازه للغايه من جميع الجوانب لاسيما الحضور الجماهيري في حفل الافتتاح الذي اعطاها نكهه خاصه وجماليه كبيره، كما ان التنظيم الجيد والاضافات الاخري مثل التعويذه وجاهزيه الصالات التي تزينت باعلام دول الخليج وصور سمو الشيخ خالد بن حمد ال خليفه وباقي التحضيرات الاخري لعبت دوراً بارزاً في اعطاء البطوله صفه رسميه لتضاهي اي بطوله خليجيه اخري علي مستوي كره الصالات..”.

وتمني السندي ان تستمر البطوله خلال السنوات القادمه لما لها من اهداف جيده في تجمع الاعلاميين من دول مجلس التعاون لتعزيز الروابط الاخويه والعلاقات فيما بينهم، كما انها تقوي العلاقه بين اللاعبين ايضا في ظل استعانه كل منتخب بلاعب محترف وتوفر محطه مثاليه للاعداد والتحضير الفني لمختلف الاستحقاقات القادمه.

الفريان: البحرين رائده في استضافه البطولات الخليجيه

اثني الاعلامي السعودي ابراهيم الفريان “ملك الفلاشات” بتنظيم النسخه الاولي لبطوله كاس الخليج للاعلام الرياضي علي كاس سمو الشيخ خالد بن حمد ال خليفه، منوهاً بالدور البارز لمملكة البحرين في ابتكار حزمه من الافكار والمبادرات الرائده علي مستوي الخليجي لتكون صاحبه الرياده في تنظيم مثل تلك الاحداث الخليجي ذات الاهداف الساميه.

ووجه الفريان خالص شكره وتقديره للقائمين علي هذه البطوله وفي مقدمتهم سمو الشيخ خالد بن حمد ال خليفه راعي البطوله وجميع اعضاء اللجنه المنظمه العليا واللجنه التنفيذيه واللجان العامله علي ما قاموا به من جهد وعطاء كبير خلال الفتره الماضيه ليخرج لنا هذا المولود الجديد علي الساحه الرياضيه الخليجيه ليشكل مظله جامعه لكافه الاعلاميين من منتسبي الصحاف والقنوات الالكترونيه والاذاعات والقنوات الفضائيه والمواقع الالكترونيه لتوطيد اواصر المحبه والتعاون والصداقه فيما بينهم.

ونوه الفريان بالدور الفاعل لرئيس لجنه الاعلام الرياضي بجمعيه الصحفيين البحرينيه محمد قاسم علي ما قام به من جهد كبير في سبيل تنظيم هذه البطوله التي تشكل ملتقي لجميع الاعلاميين الخليجين تحت سقف واحد في مملكه الخير، مشيراً الي ان مملكه البحرين لطالما عودت الجميع علي التميز في تنظيم المسابقات والبطولات الرياضيه، مشيداً بما شهده من اجواء رائعه عكست اللحمه الخليجيه بين الاشقاء في الظرف الدقيق الذي تمر به المنطقه، متمنياً استمراريه البطوله في الاعوام القادمه.

حمل لاعبو منتخب سلطنة عمان لافته كتبوا عليها ” ابشري قابوس جاء” بمناسبه عوده السلطان قابوس ال سعيد الي ارض السلطنه بعد ان تكللت رحلته العلاجيه بالشفاء والعافيه لتعم الفرحه كافه ارجاء السلطنه ابتهاجاً بعوده قائد البلاد بعد غياب دام حوالي 8 اشهر.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا