برعاية

لماذا توماس توخيل المدرب "الحلم" للعديد من الأندية؟

لماذا توماس توخيل المدرب "الحلم" للعديد من الأندية؟

بعد خمس سنوات من العمل المتواصل والشاق تولى فيها مهمة تدريب فريق ماينز، صنع توماس توخيل اسمه بين صفوف كبار مدربي البوندسليغا. توخيل رحل عن تدريب الفريق مع انتهاء الموسم الماضي وودع الفريق الذي كان في المركز السابع ومؤهلا لمسابقة أوروبا الليغ. بعد ذلك قرر المدرب /41 عاما/ التوقف عن التدريب لمدة عام كامل. ورغم أن المدة لم تنقض بعد، إلا أن العديد من الأندية أعربت عن اهتمامها به، حيث أصبح على سبيل المثال موضع حديث على طاولة صفقات شالكه المحتملة وتم اقتراحه كبديل مفترض لبيب غوارديولا في ميونيخ، وأيضا كبديل للمنتخب النمساوي لكرة القدم.

هامبورغ، ديناصور البوندسليغا الذي لم ينزل أبدا إلى دوري الدرجة الثانية في تاريخه ويواجه اليوم خطر النزول، هو الأكثر إصرارا على التعاقد مع توخيل، حيث تم عرض مبلغ 12,8 مليون يورو بالتمام والكمال للظفر بخدماته. فالنادي يعرف جيدا أنه إذا تعاقد مع هذا المدرب فإن سينهي مرحلة إعادة البناء التي عاشها النادي خلال السنتين الأخيرتين تضمنت تغييرا لهيكلة الإدارة وللطاقم المسير. غير أن توخيل لم يحدد وجهته القادمة حتى الآن، لتستمر التكهنات حول مستقبل المدرب حتى إشعار آخر.

توماس توخيل إلى جانب مدرب دورتموند يورغن كلوب.

وقد يبدو هامبورغ حتى اللحظة الخيار الأفضل والأكثر ملائمة لتركيبة توخيل حتى وإن لعب الفريق في دوري الدرجة الثانية. فالفريق العريق على أهبة إحداث تغيير كامل في تشكيلته: قائد الفريق رافائييل فان دار فارت أعلن رغبته في الرحيل، كذلك الشأن بالنسبة لزميله مارسيل يانسن مدافع المنتخب الألماني السابق وإيفو إليزفتش إلى جانب أربعة لاعبين آخرين على الأقل. وقد يعني ذلك أن أمام توخيل فرصة ذهبية للعمل مع فريق يتم تشكيله حسب تصوراته، بحيث يكون قادرا على تحقيق الأهداف التي يسطرها توخل المتعطش للألقاب قبل أي شخص آخر داخل النادي الذي يعمل معه.

إلى جانب ذلك، توضح جميع المؤشرات باحتمال هامبورغ لهذا الخيار بعد أن تأكد بقاء بيب غوارديولا في ميونيخ، ووجود ديتر هيكينغ في فولفسبورغ أمام مشوار طويل الأمد. أما مونشنغلادبخ فيبدو متشبثا بالفرنسي لويان فافر، ويبقى دورتموند وفيا لصانع أمجاده والشاهد على تعثره يورغن كلوب، والشيء ذاته بالنسبة لروجر شميث في ليفركوزن وروبرتو دي ماتيو في شالكه.

يواخيم لوف والتجربة الأسترالية ـ خطط لم تُؤتِ أكلها

ألابا لاعب بايرن يغيب سبعة أسابيع بسبب الإصابة

هل سيأخذ لينو مكانة كاسياس في حراسة مرمى ريال مدريد؟

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا