برعاية

رسمياً: رفع قيمة الجوائز في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي

رسمياً: رفع قيمة الجوائز في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي

اعلنت رابطه انديه كره القدم الاوروبيه اليوم الثلاثاء عن زياده كبيره في قيمه الجوائز الماليه في مسابقه دوري ابطال أوروبا وبطوله الدوري الأوروبي بين عامي 2015 و 2018 ، وهو ما سيدفع الانديه المشاركه للتنافس بكل قوه علي الوصول الي الادوار المتقدمه.

وخصص الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مبلغ قدره مليار و 257 مليون يورو في الموسم الواحد للانديه المشاركه في دوري ابطال اوروبا خلال الفتره بين 2015 و 2018 ، فيما وضع اليويفا مبالغ ماليه للادوار التي تتمكن الفرق من تجاوزها في هذه المسابقه.

وسيحصل الفائز علي لقب دوري ابطال اوروبا علي مبلغ 54.5 مليون يورو الذي يتم احتسابه من خلال جمع كافه المبالغ التي حصل عليها البطل منذ بدايه مشاركته في هذه المسابقه ، فيما سيحصل ايضاً علي حصته من حقوق البث التلفزيوني ومبيعات التذاكر.

وينص القرار الذي تم الموافقه عليه خلال الجمعيه العامه لرابطة الأندية الأوروبية في مدينه ستوكهولم علي تخصيص خمسين مليون يورو للتصفيات المؤهله الي مرحله المجموعات من دوري ابطال اوروبا ، والتي سيتم تقاسمها بين الانديه التي تجتاز هذه المرحله.

وسيحصل كل فريق من الفرق الـ 32 المشاركه في مرحله المجموعات علي اثني عشره مليون مليون بالاضافه الي العلاوات عن النتائج ، بينما سيحصل الفريق الفائز في كل مباراه من مرحله المجموعات علي مليون ونصف يورو ، وعلي نصف مليون يورو في حال التعادل.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا