برعاية

ماذا حقق البارسا ليصبح “أكثر من مجرد نادٍ”؟ماذا حقق البارسا ليصبح “أكثر من مجرد نادٍ”؟

ماذا حقق البارسا ليصبح “أكثر من مجرد نادٍ”؟ماذا حقق البارسا ليصبح “أكثر من مجرد نادٍ”؟

هل كره القدم ايضا “اكثر من مجرد لعبه؟”، بالضبط هو ما اكده البارسا, فحسب كتاب “لعبه الارقام” لحارس المرمي المحترف كريس اندرسون قرر نادي برشلونه ان كره القدم هي “لعبه ارقام”, ففي طريقه للتجديد استخدم النادي الارقام وسيله للفوز فحوَّل اللعبه لاحصاءات حتي يمكننا التنبؤ بالنتيجه وصنع قانونه الكروي “الاستحواذ تسعه اعشار اللعبه”.

استحدث البارسا نمطًا جديدًا جعل خصمهم لا يلمس الكره طوال المباراه عن طريق تمريرات قصيره ضمن شبكه من عده لاعبين واطلق عليه نمط “تيكي تاكا”.

قام فريق بحث بتحليل لقطات من مباريات الدوري الممتاز الاسباني والايطالي والانجليزي والفرنسي والالماني لموسم 2012-2013 بنيه ايجاد العناصر المميزه في اساليب التمرير خاصه تلك المتكرره بين لاعبين محددين، وربط اشكالها وعناصرها بالانظمه الطبيعيه الحيه.

بعض الانديه استخدم التمريرات بشكل عشوائي, وتميز عنهم فريق برشلونه؛ حيث استخدم الفريق هيكله دقيقه تمكنه من تشكيل اكثر من عنقودين او خليتي تمرير وهو ما عجزت عنه باقي الانديه، مغيرًا ثوابت الفوز بمباراه كره القدم وهو ما وصفه انيستا بـ” فلسفه خاصه”.

هدف ميسي في شباك خيتافي

“اشعر بالسعاده انه لم يرحل وهو غاضب مني، اليوم لن اترككم وسوف اتواجد معكم هنا، لا تتاثروا بكل ما يُقال، انا اريد ان اذهب لوداعه وانا في وضعيه صاحب الانتصار، عندما اتصلت به صباح امس وعدته ان اواصل تحقيق الانتصارات، هذه المره لم يفز ضد المرض لكنه حاول“.

بيب جوارديولا عن صديقه تيتو فيلانوفا

افضل اهداف البارسا لروماريو في شباك ريال مدريد موسم 93-94

البارسا لا يشتري لاعبًا الا نادرًا. يعتمد النادي علي معهد برشلونه لصناعه النجوم “لاماسيا” اي البيت، وكانت بدايته منذ انشائه 1702 وتحوله مقرًا للنادي عام 1966 ليصبح اخيرًا مقرًا لتدريب الناشئين. تم تصنيف لاماسيا كافضل مدرسه كرويه لعام 2014, ساهم في تطبيق فكره “البيت” المدرب رينوس ميتشيلز ابو الكرة الشاملة ومبتكرها فتواجد علي راس لاعبي النادي وقتئذ.

بالتاكيد اتخذت الفكره وقتا طويلا حتي اتت بثمارها، بدايه بتوفير مئات الملايين من الدولارات للنادي من خلال الاعتماد علي ابناء المدرسه دون اللجوء الي الشراء، وثانيا بطبيعه ابنائها المدربين علي الاستحواذ علي الكره ودقه التمرير واثبات التفوق حتي الوصول للفريق الاول.

ستعتبرها انت ايضًا – اللاماسيا – اعظم مدرسه كرويه اذا عرفت انها بين كل من بيب جوارديولا وسيريجيو بوسكيتس, اندريس انيستا, بيدرو رودريجز, تشافي هيرنانديز, يوردي كرويف و28 من ابطال اليوم لا يشكلون فقط العمود الفقري للنادي بل للمنتخب الاسباني المتوج بكاس العالم 2010, بل ان “لاماسيا” انقذت العالم ايضًا من فقدان متعه اليوم برعايتها طفلًا لا يتعدي عمره 11 عامًا رفضته الانديه لنقص نموه وارتفاع نفقات علاجه، حتي تعاقد معه البارسا وتكفل بعلاجه واقامه اسرته واصبح اليوم “ليونيل ميسي”.

هدف رونالدو كومان الذي اعطي برشلونه لاول مره لقب دوري ابطال اوروبا

مظاهرات باقليم كاتالونا تنادي بالانفصال عن المملكه

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا