برعاية

كلويفرت رفض اليونايتد وغانا لتدريب جزيرة كوراساو

كلويفرت رفض اليونايتد وغانا لتدريب جزيرة كوراساو

تجربه فريده من نوعها للمدرب الواعد...

كشف هداف يورو 2000 «باتريك كلويفرت» عن تفضيله لعب دور المدير الفني لمنتخب جزيره كوراساو (جزر الأنتيل الهولندية)، التابعه للتاج الملكي، بدلاً من تولي دور المدرب المساعد الثاني للويس فان خال في عملاق الدوري الانجليزي «مانشستر يونايتد» او تدريب منتخب غانا الاول.

لاعب نادي برشلونة الاسبق تمسك بالحصول علي فرصه للتدريب بشكل منفرد بعد اكتسابه لخبرات جيده خلال فتره مساعدته للويس فان خال في تصفيات ونهائيات مونديال 2014، وقرر الانصات لنصيحه فان خال بالانتقال للخطوه التاليه في مسيرته التدريبيه والتوقف عن لعب دور المساعد.

وقال كلويفرت بعد توليه مسؤليه تدريب الفريق في حديثه لصحيفه جارديان البريطانيه «لويس اراد الاستعانه بريان جيجز لمساعدته في تدريب مانشستر يونايتد وانا تفهمت قراره، ركز علي تعيين شخص علي درايه جيده جدًا بالنادي، واخبرني بعدها بانه قد حان الوقت لاقف علي قدمي، ولهذا السبب لم انضم لمانشستر يونايتد وقررت الانتقال الي المرحله التاليه في مسيرتي التدريبيه، واري انني اتقدم نحو الاعلي».

وتقع جزيره كوراساو في جنوب البحر الكاريبي علي مقربه من دوله فنزويلا، وهو منتخب يلعب تحت رايه اتحاد الكونكاكاف لكره القدم، وسينافس علي الصعود لكاس العالم 2018 مع باقي انديه اميركا الشماليه والوسطي.

واكد كلويفرت رفضه لعده عروض تدريبيه في اوروبا لتحقيق امل والدته بتدريب جزيره كوراساو التي تنحدر اصوله منها، وقال «كانت لي بعض العروض من الانديه وايضًا المنتخب الغاني تقدم بعرض، لكن انا شخص حساس، واذا شعرت بشيء غير جيد لا اقدم علي فعله، وقد شعرت بان هذا الوقت الملائم للعمل مع الناس في جزيره كوراساو، انه تحد لطيف وانا اخذ المهمه علي محمل الجد، وهذه هي اللحظه المثاليه لي».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا