برعاية

"رضا الوالدين" يمنع لاعب لاتسيو من الانضمام لمنتخب المغرب

"رضا الوالدين" يمنع لاعب لاتسيو من الانضمام لمنتخب المغرب

فشلت محاولات اتحاد كره القدم المغربي، في اقناع مدافع لاتسيو الايطالي، عبد الله كونكو بالانضمام الي صفوف المنتخب المغربي، الذي يحمل ثلاثه جوازات سفر (سنغالي وفرنسي ومغربي)، بعدما رفض تلبيه النداء الوطني الذي وجهه اليه المدرب بادو الزاكي، المدير الفني للمنتخب المغربي الذي وضعه ضمن مخططه في عمليه البحث عن لاعبين في اوربا.

وقال نور الدين بوشحاتي، عضو اللجنه الفنيه في الاتحاد، ان كونكو رفض تلبيه نداء المدرب الزاكي، كما رفض دعوه مدرب السنغال حتي لا يغضب والديه بعد ان تمسك كل منهما بحق انتماء الابن، حيث ان الاب السنغالي كان يصر علي الحاق ابنه بالمنتخب السنغالي، بينما عارضت زوجته المغربيه هذا التوجه.

وقال اللاعب كونكو البالغ من العمر (31) عاما في تصريح لشبكه "بي بي سي" انه احتار في امره، في ظل جدل اسري بين والديه للالتحاق بمنتخبي السنغال او المغرب وهو المطلب الذي يعارضه الطرفان، واشار الي ان رفضه المقترحين معا، لا يقصد به مغازله المنتخب الفرنسي مشيرا الي انه لم يتوصل باي عرض من المدرب الفرنسي ديدييه ديشان.

واكد اللاعب بانه تلقي عروضا من "الرباط وداكار" لكنه ظل يؤجل الرد عليها كي لا يؤجج الصراع داخل اسرته، مشيرا الي المعركه الضاريه التي يجدها في ظل تمسك كل طرف بموقفه، ومؤكدا انه لا يرغب في اختيار بلد علي حساب اخر من اجل ضمان الاستقرار الاسري.

من جهه اخري، قال ديدييه ديشان مدرب الديوك الفرنسيه، ان الجدل حول اللاعب كونكو لا يهمه في هذه الفتره بقدر ما يهمه مستوي اللاعب، وقال: "نحن لا نريد حسم الموقف بضم عبد الله بل نتابع اداءه في الدوري الايطالي".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا